الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 695 | مشاركات: 0 | 2015-10-08 10:03:33 |

تصفيات أوروبا.. نقطة واحدة تكفي ألمانيا والبرتغال


عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

يحتاج المنتخبان الألماني، بطل العالم، والبرتغالي إلى نقطة واحدة، الخميس، لبلوغ نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة نهائياتها عام 2016 في فرنسا، فيما تبدو الفرصة مواتية أمام إيرلندا الشمالية لدخول التاريخ وبلوغ العرس القاري للمرة الأولى.

وتحل ألمانيا ضيفة على جمهورية إيرلندا، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، فيما تستضيف البرتغال ضيفتها ومطاردتها المباشرة الدنمارك ضمن الجولة ذاتها من منافسات المجموعة التاسعة، في حين تستقبل إيرلندا الشمالية ضيفتها اليونان، بطلة عام 2004، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وضمنت 4 منتخبات حتى الآن التأهل عبر التصفيات، هي إيسلندا وجمهورية التشيك (المجموعة الأولى) وإنجلترا (المجموعة الخامسة) والنمسا (المجموعة السابعة)، إلى جانب فرنسا المضيفة.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات التسع مباشرة إلى النهائيات، إلى جانب المنتخب صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثالث ملحقا لتحديد المنتخبات الأربع الأخيرة المتأهلة إلى العرس القاري، الذي سيشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ففي المباراة الأولى، تنتظر المنتخب الألماني رحلة محفوفة بالمخاطر إلى دبلن لمواجهة جمهورية إيرلندا، الثالثة، التي لا تزال تأمل في التأهل المباشر، حيث تملك 15 نقطة بفارق 4 نقاط خلف أبطال العالم أصحاب الصدارة، وبفارق نقطتين خلف بولندا الثانية، التي تنتظرها رحلة صعبة أيضا إلى غلاسكو لمواجهة اسكتلندا الرابعة، برصيد 11 نقطة.

وكانت جمهورية إيرلندا أرغمت أبطال العالم على التعادل الإيجابي 1-1 ذهابا في غيلسنكيرشن، وهي تمني النفس بكسب النقاط الثلاث وتأكيد ضمانها للملحق على الأقل، وسد الطريق أمام منافستها المباشرة عليه، اسكتلندا.

وتملك بولندا فرصة حسم تأهلها في الجولة التاسعة، في حال فوزها على مضيفتها اسكتلندا على ملعب "هامبدن بارك" أو فشل جمهورية إيرلندا في الفوز على الألمان.

المجموعة التاسعة

وفي المجموعة التاسعة، تأمل البرتغال في تكرار فوزها على ضيفتها الدنمارك لحجز بطاقتها إلى النهائيات.

وتتصدر البرتغال المجموعة برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، بفارق 3 نقاط أمام الدنمارك، التي لعبت مباراة أكثر.

وتضم المجموعة 5 منتخبات فقط تتنافس على بطاقتي التأهل المباشرتين إلى جانب فرنسا المضيفة، التي تحتسب مبارياتها ودية.

وحققت البرتغال 5 انتصارات متتالية منذ سقوطها في الجولة الأولى، وتصدرت المجموعة عن جدارة، وهي تسعى بحسب مدربها فرناندو سانتوس إلى النقاط الثلاث، على الرغم من أن نقطة واحدة تكفيها.

من أجل التاريخ

وفي المجموعة السادسة، تأمل إيرلندا الشمالية في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفتها اليونان على ملعب "ويندسور بارك" لبلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخها.

وتحتاج إيرلندا الشمالية، التي تتصدر المجموعة السادسة برصيد 17 نقطة، إلى الفوز لضمان تواجدها في بطولة كبيرة للمرة الأولى منذ عام 1986، عندما تأهلت إلى نهائيات كأس العالم في المكسيك.

وكانت إيرلندا الشمالية أهدرت فرصة التأهل في الجولة الثامنة، عندما سقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها المجر 1-1.

وتتقدم إيرلندا الشمالية بفارق نقطة واحدة أمام رومانيا، و4 نقاط على المجر التي تحتل المركز الثالث الذي يخول صاحبه التأهل مباشرة إلى النهائيات في حال كان الأفضل بين المنتخبات التسع صاحبة المركز الثالث في التصفيات، أو خوض الملحق بين المنتخبات الثماني الأخرى في هذا المركز.

وتملك رومانيا فرصة ذهبية لقطع شوط كبير نحو النهائيات عندما تستضيف فنلندا الرابعة.

وتملك رومانيا 16 نقطة مقابل 10 نقاط لفنلندا، وفوزها سيزيح الأخيرة عن المنافسة، وسيبقيها على بعد نقطة واحدة من النهائيات في مباراتها الأخيرة أمام جزر فارو الأحد المقبل.

وتبدو الفرصة مواتية أمام المجر، الثالثة، لحسم ضمانها الملحق على الأقل، عندما تستضيف جزر فارو، قبل مواجهة اليونان، الأحد.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6479 ثانية