رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1274 | مشاركات: 0 | 2015-10-05 10:09:09 |

محافظة اربيل تعلن عن عدم تسجيل اية حالة كوليرا في اربيل والاقليم


عشتار تيفي كوم - بيامنير/

اعلنت محافظة اربيل ان اية حالة لمرض الكوليرا لم تسجل في اربيل ولا في اقليم كوردستان، مؤكدة على ان الاجهزة والمؤسسات المعنية مستمرة في العمل من اجل منع انتشار هذا المرض.
وشهد مبنى محافظة اربيل، اجتماعا لمجلس حماية البيئة في الاقليم باشراف محافظ اربيل نوزاد هادي والذي يتراس المجلس المذكور، حضره ممثلون عن المؤسسات المعنية في اقليم كوردستان، للحيلولة دون انتشاره في محافظة اربيل بعد تسجيل حالات للاصابة بهذا المرض في كركوك.

 وطرح المشاركون في الاجتماع العديد من الملاحظات والاراء حول الحفاظ على نظافة المدينة والاهتمام اكثر بالحالة الصحية للاجئين والنازحين في المخيمات في المحافظة.

 واكد رئيس مجلس محافظة اربيل علي رشيد في مؤتمر صحفي عقد على هامش الاجتماع، دعم المجلس الكامل للمحافظة وجميع المؤسسات المعنية لمواجهة الوباء حيث اخذته جميع المؤسسات في الاقليم على محمل الجد وبالاخص بعد انتشاره في كركوك.

 واوضح نائب محافظ اربيل طاهر عبد الله ان هذا الاجتماع جاء بطلب من المديرية العامة لصحة اربيل لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع انتشار هذا المرض مؤكدا على ان محافظة اربيل والاقليم بشكل عام، لم يشهدا تسجيل اية حالة للاصابة بوباء الكوليرا حتى الان.

 واكد عبد الله ان التنقل والسفر بين محافظات الاقليم وبقية محافظات العراق وبالاخص بغداد لم يتوقف حتى الان وستكون هناك فرق صحية متنقلة في سيطرات الدخول للكشف عن حاملين المرض ان اقتضت الحاجة مبينا ان المصاب بهذا المرض يصعب عليه التنقل، كما تطرق ايضا الى الحفاظ على نظافة المدينة مؤكدا على ان هذا الامر منوط ببعض شركات القطاع الخاص وستحاسب الحكومة الشركات التي لا تفي بشروط العقد المبرم بينها وبين الحكومة فيما يتعلق بمسائل التنظيف.

 واعلن عبد الله ان هناك حملة ستقوم بها مجموعة من الشباب في مدينة اربيل قريبا للتوعية حول مخاطر هذا المرض وطرق الوقاية والعلاج. وبين ان المجتمعين قرروا تشكيل لجان خاصة في الوحدات الادارية التابعة للاقضية والنواحي لتوعية المواطنين واعطائهم التعليمات والملاحظات الخاصة للحد من انتشار هذا المرض حيث سيكون للدوائر التابعة لمديريات الري والماء والمجاري دورا مهما فيها كون المرض ينتقل بسرعة عن طريق الماء العسر والغير صالح للشرب، بالاضافة الى المؤسسات التابعة لهيئة السياحة ووزارة التربية حيث سيكون لها ايضا دورا مهما في توعية طلاب المدارس والسياح القادمين الى الاقليم.

 وفيما يتعلق بزراعة الخضروات واروائها بماء المجاري، شدد نائب محافظ اربيل ان هذا الامر ممنوع تماما وقد اتخذت المحافظة اجراءات بحق كل من يتجاوز على تعليمات المحافظة ولم يخف ان هناك العديد من التجاوزات التي لن تسمح المحافظة باستمرارها.

 وبين المدير العام لصحة اربيل سامان برزنجي ان المستشفيات والمراكز الصحية في اربيل على استعداد تام لاي طاريء حول انتشار هذا المرض ويتم العمل حاليا على ايجاد حل مثالي لمقاومة انتشار الوباء مشيرا الى ان هناك اجتماعات عديدة عقدت مع المنظمات الدولية حيث تم التاكيد فيها على ان الوقاية في المرحلة الحالية هي اسهل واسرع كون الوباء لم ينتشر حتى الان في الاقليم.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5953 ثانية