المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 3218 | مشاركات: 0 | 2015-08-28 15:22:19 |

النائب رائد اسحق يلتقي اساتذة جامعة الحمدانية في موقع الجامعة البديل في عنكاوا


عشتار تيفي كوم/

بهنام شابا شمني


التقى النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي بعدد من الاساتذة والاداريين في جامعة الحمدانية . وذلك خلال الزيارة التي قام بها النائب اسحق يوم الاثنين المصادف 24 / 8 / 2015 الى الموقع البديل لجامعة الحمدانية في عنكاوا .

جرى خلال اللقاء الاستماع الى معاناة ومشاكل الجامعة من خلال ما طرحه اساتذتها ، ومنها عدم اقرار هيكلية جامعة الحمدانية الى الان منذ تأسيسها في 23 / 2 / 2014 . كما طالب اساتذة الجامعة من النائب رائد اسحق مفاتحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بان يكون دوام كليات جامعة الحمدانية في عنكاوا بدلا من كركوك ، خصوصا بعد ما اصدرت الوزارة توجيهاتها بان يكون الموقع البديل لجامعة الموصل ونينوى والحمدانية في كركوك . وذلك لان جميع طلبة الجامعة وتدريسييها يعيشون نازحين في محافظتي اربيل ودهوك ، ودوامهم في كركوك يزيد من معاناتهم بسبب التنقل والسكن ومخاطر الطريق . هذا بالاضافة الى ان هناك موافقة مبدئية من سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي من ان الكنيسة مستعدة لتخصيص مدرسة نموذجية مكونة من خمسة وعشرين قاعة لتكون موقعا للجامعة .

من جانبه اكد النائب اسحق على متابعة الموضوع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة الاتحادية .  

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4074 ثانية