أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1473 | مشاركات: 0 | 2015-06-25 14:50:46 |

مصدر أمني: تزايد عدد الألمانيات الملتحقات بداعش


عشتارتيفي كوم- DW/


سلط رئيس جهاز الأمن الداخلي الألماني "حماية الدستور" الضوء على ظاهرة تزايد أعداد النساء، خصوصا دون سن الخامسة والعشرين، اللواتي يتوجهن إلى العراق وسوريا بهدف القتال مع تنظيم داعش.

أعرب هانز غيورغ ماسن رئيس وكالة المخابرات الداخلية الألمانية عن خشيته من تزايد عدد النساء اللواتي يتوجهن إلى العراق وسوريا للقتال في صفوف مقاتلي تنظيم " الدولة الإسلامية". وقال ماسن للصحفيين في برلين إن عدد النساء دون 25 عاما اللواتي تغادرن ألمانيا للانضمام إلى التنظيم المتشدد ازداد بشكل كبير. وأضاف أن حوالي 100 من نحو 700 ألماني في مناطق القتال من النساء مشيرا إلى أن نصفهن دون 25 عاما.

كما لوحظ انضمام المزيد من النساء الغربيات إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" بأعداد تفوق تلك التي سجلت في الحركات الإسلامية المتطرفة التي نشأت قبلها وخصوصا من دول ذات أقليات مسلمة كبيرة مثل بريطانيا وفرنسا. وقال ماسن "شهدنا ارتفاعا في عدد النساء اللواتي تجذبهن بشكل متزايد أنشطة التجنيد على الانترنت وعبر أشخاص يقومون بالاتصال المباشر" مضيفا أن عدد المتعاطفين مع التنظيم المتشدد في ألمانيا وصل إلى 7500. وأضاف "التهديد يزداد تعقيدا."

وأشار إلى أن نحو 100 شخص ممن غادروا ألمانيا للانضمام إلى المتشددين قتلوا، مضيفا أن هناك مؤشرات على أن عدد الذين قتلوا ارتفع بشكل ملحوظ منذ بداية عام 2015. كما عاد نحو ثلث من غادروا ألمانيا للانضمام إلى التنظيم المتشدد وأكثر من خمسين شخصا منهم خاضوا تجارب قتالية فعلية.

على صعيد متصل، قضت المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا اليوم الأربعاء بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر على ألمانية تنحدر من مدينة بون بتهمة تقديم مساعدة مالية لتنظيم "الدولة الإسلامية". وقالت المحكمة في حيثياتها إن المرأة (26عاما) التي يقاتل زوجها في صفوف الإسلاميين قدمت نحو خمسة الآف يورو للتنظيم. كما قضت المحكمة بالسجن لمدة عام وتسعة أشهر مع إيقاف التنفيذ على متهم شريك (23 عاما) بتهمة دعم داعش أيضا، حيث نسب إليه تحويل أموال للتنظيم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6310 ثانية