الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 3543 | مشاركات: 0 | 2015-05-19 13:15:55 |

مراكز الطلبة والشباب الكلداني السرياني الاشوري في دهوك تقوم بزيارة رئيس جامعة الموصل في مقر رئاسة الجامعة البديل في محافظة دهوك


عشتار تيفي كوم/

بتاريخ 17 / 5 / 2015 قـام وفـد من رؤساء واعضاء مراكز الطلبة والشباب الكلداني السرياني الاشوري فروع ( تلكيفبعشيقة وبحزانيالقوش - تللسقف ) بزيارة رئيس جامعة الموصل في مقر رئاسة الجامعة البديل في محافظة دهوك .. وتم استقبال الوفد الزائر من قِبل الاستاذ الدكتور اُبي سعيد الديوجي  وقد رحب بالوفد الزائر وعبر عن عمق فرحته وسعادته بهذه الزيارة المعنوية والتي تعطي دافع معنوي وايجابي لمتابعة شؤون الطلبة ومعاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها محافظة نينوى ويمر بها البلد .. هذا وقد جرى لقاء خاص ما بين الوفد الزائر والسيد اُبي سعيد الديوجي وتم خلال اللقاء طرح العديد من المشاكل والصعوبات والمعاناة التي يعاني منها طلبة جامعة الموصل والطلبة المستضيفين في جامعات اقليم كوردستان وحلها .

ومن اهم المشاكل والمعاناة التي تم تقديمها وطرحها ومناقشتها ما يلي:

 -1 يعاني جميع الطلبة من فروق في المواد والمنهاج الدراسية ما بين جامعة الموصل وجامعات اقليم كوردستان.

 - 2 امكانية إعطاء درجات إضافية ( 5 – 10 درجات ) للطلبة المستضيفين كحافز لعبور المرحلة الدراسية لهذا العام.

 3- إن جميع الطلبة بحاجة ماسة الى صرف المنحة الخاصة بهم ، بسبب الظروف المادية التي يمرون بها.

4-  تزويد جميع الطلبة الخريجين بوثائق التخرج . وعدم مطالبتهم بالكتب الدراسية العائدة لجامعة الموصل ، بسبب تركها في منازلهم ومناطق سكناهم والتي هي تحت سيطرة تنظيم داعش الاجرامي.

5- المطالبة بافتتاح جامعة رديفة لجامعة الموصل في المناطق الامنة التابعة لمحافظة نينوى او اقليم كوردستان.

6-  المطالبة بتوفير وتهيئة المناهج والكوادر التدريسية لهم للعام الدراسي 2015 – 2016 وفق خطة دقيقة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ومن خلال هذه الزيارة واللقاء برئيس جامعة الموصل وعد خيراً لتحقيق كل ما يخدم مصلحة الطالبة من ابناء محافظة نينوى ومساعدتهم والعمل بكافة الوسائل لحل جميع الاشكالات العالقة رغم بعض العراقيل التي هي خارج صلاحية الجامعة وقد اوعز سيادته بما يلي:  

1- على جميع الطلبة المستضيفين لجامعات اقليم كوردستان والذين لديهم فروقات في المواد الدراسية تقديم طلبات في المواد والمناهج الغير متوفرة لسد الحاجة وتوفير الكوادر التدريسية .

2- على جميع الخريجين من جامعة الموصل للسنوات السابقة والذين يرغبون بالحصول على وثائق التخرج امكانهم الحصول على وثائقهم من مقر رئاسة الجامعة البديل الكائن في محافظة دهوك – مالطا.

  بعدها تم تقديم الشكر من قِبل السادة رؤساء مراكز الطلبة والشباب الكلداني السرياني الاشوري للاستاذ الدكتور أُبي سعيد الديوجي على استقباله وسعة صدره واهتمامه الكبير بقضايا وامور طلبة جامعة الموصل . حيثُ ودع الوفد بحفاوة مثلما تم استقبالهُ . ومن الله التوفيق .

 

مراكز الطلبة والشباب الكلداني السرياني الاشوري ( تلكيفبعشيقة وبحزانيالقوش -  تللسقف )

 

 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7423 ثانية