بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1379 | مشاركات: 0 | 2015-05-18 12:12:01 |

اليوم الخامس لزيارة غبطة البطريرك ساكو الى ايران - طهران


عشتار تيفي كوم - البطريركية الكلدانية/

زارَ غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو صباح يوم السبت 16 ايار 2015، برفقة سيادة المطران مار رمزي كرمو وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو والاب ريان عيسى، دار مريم العذراء للمسنين وهو دار تأسس قبل اكثر من 40 سنة بناء على رغبة زوجة الشاه وحالياً تابع الى ابرشية الكلدان وتحت اشراف راهبات المحبة. يقيم فيه 23 شخص من المسنين من ضمنهم الخوري بطرس ججو الذي خدم الابرشية اكثر من 40 عاما واصله من خرجاوة - عقرة، وتعد هذه الدار من افضل دور العناية من ناحية الخدمات والنظافة حيث حصل اكثر من مرة على الجائزة الاولى في طهران وقد زاره رئيس الجمهورية الايرانية السيد حسن روحاني في بداية هذه السنة. وقدم غبطة ابينا البطريرك مبلغ خمسة الاف دولار دعما للدار.
 
بعده توجه غبطته مع السادة الاساقفة والاباء الكهنة الى زيارة مطرانية كنيسة المشرق الاشورية في طهران، حيث كان باستقباله سيادة الاسقف مار نرساي بنيامين وخوري الكنيسة والشمامسة وجماعة الخدمة، وبعد الصلاة في الكاتدرائية رحب سيادة المطران مار نرساي بصاحب الغبطة وتمنى له طيب الاقامة والعمل من اجل خدمة الكنيسة ووحدتها. من جهته شكره غبطة البطريرك على الاستقبال الحار وشدد على اننا شعب واحد وكنيسة واحدة وما امامنا خيار اخر للبقاء والنمو والتواصل غير الوحدة والعمل كفريق واحد. بعد ذلك توجه الجميع الى دار المطرانية لتناول المرطبات ولقاء المؤمنين والاستماع الى اسئلتهم ومقترحاتهم.
 
عصراً حضر غبطته مع راعي الابرشية والمطران باسيليوس والابوان فانيا سركيس وريان عيسى، لقاء الشبيبة في كاتدرائية مار يوسف، حيث قدموا فعاليات مختلفة وتراتيل شجية بالسورث والفارسية ادتها فرقة الانشاد وفرقة الاطفال. وفي كلمته عبر البطريرك عن اعجابه بالمواهب والقدرات الموجودة وقال: هذا يعني ان كنيستكم حية .. وشكر كل العاملين فيها خصوصا راهبات الروح القدس. وفي الختام قص غبطته وراعي الابرشية عكعكتي الاحتفال بعشية عيد الروح القدس معاً بمناسبة قدوم البطريرك.
 
بعد لقاء الشباب قام غبطة البطريرك مع سيادة المطران رمزي والمطران باسيليوس والاب ريان بزيارة مطرانية الارمن الكاثوليك حيث التقى سيادة المطران نيشان كركيان، وقد فرح كثيرا بزيارة غبطته وتمنى له العمر المديد والصحة لخدمة الكنيسة والمؤمنين واعدّ هذه الزيارة المميزة دعماً لمسيحيي إيران.































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5781 ثانية