رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 991 | مشاركات: 0 | 2015-05-04 09:20:32 |

اجتماع تشاوري لأحزاب وتنظيمات شعبنا بشأن الصياغة الجديدة لدستور إقليم كوردستان


 عشتار تيفي كوم - لجنة الثقافة والإعلام/

 

عقب إقرار برلمان إقليم كوردستان مؤخرا تشكيل لجنة مختصة تضم 21 عضوا تتولى صياغة المسودة الجديدة لبرلمان الإقليم، وفي ضوء دعوة كيان أبناء النهرين لأحزاب وتنظيمات شعبنا لعقد اجتماع تشاوري أولي لبحث ومناقشة ما يمكن أن تتضمنه هذه المسودة على صعيد الإقليم بشكل عام.. وعلى صعيد ما يتعلق بحقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الإقليم بشكل خاص. استضاف مكتب كيان أبناء النهرين في أربيل هذا الاجتماع مساء السبت 2 إيار 2015 بحضور رئاسات وقيادات أحزاب وتنظيمات شعبنا.

وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة للمحاور المطروحة فيه بشأن المسودة الجديدة لدستور الإقليم، حيث تم طرح جملة من المقترحات والرؤى والمفاهيم المتعلقة بقضية شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.. ابتداءً بديباجة الدستور ومن ثم عدد من المواد بهدف التوصل إلى الاتفاق على صيغ يتم تثبيتها في المسودة الجديدة لدستور الإقليم، لترسيخ الممارسة الديمقراطية والتعددية والعيش المشترك.. وضمان حقوق شعبنا في مختلف المجالات.

واتفق المشاركون في الاجتماع على مواصلة اللقاءات والاجتماعات المشتركة بينهم خلال الأيام القليلة المقبلة لاستكمال أهداف هذه الاجتماعات، حيث تم تحديد مكان وزمان الاجتماع القادم.

 

هذا وقد شارك في الاجتماع رئاسات وقيادات تنظيمات وأحزاب شعبنا كل من:

ـ السيد شمسدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.

ـ السيد أنور متي هداية رئيس حركة تجمع السريان.

ـ السيد عمانوئيل خوشابا الأمين العام للحزب الوطني الآشوري.

ـ السيد سمير عزو داود السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني.

ـ السيد يوسف يعقوب متي رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني.

ـ السيد عامر حزيران نائب السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي.

ـ الدكتورة جمانة القروي عن قائمة الوركاء الديمقراطية.

ـ السيد فاضل رمو عضو قيادة المنبر الديمقراطي الكلداني.

ـ السيدة كاليتا شابا رئيس كيان أبناء النهرين، والسيد سامي سبنيا عضو قيادة للكيان.

كما حضر جانبا من الاجتماع الدكتور سرود سليم عضو برلمان الإقليم.

 

جدير ذكره أن كيان أبناء النهرين وبالإضافة إلى الدعوة التي كان وجهها إلى أحزاب وتنظيمات شعبنا، فقد ناشد فعاليات ومؤسسات شعبنا المختلفة والشخصيات والمختصين والمهتمين بهذا الشأن.. وسيوجه دعوات مماثلة إلى باقي فعاليات ومؤسسات شعبنا الأخرى في الوطن وبلدان الاغتراب.














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6477 ثانية