البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب      الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
| مشاهدات : 1127 | مشاركات: 2 | 2015-05-02 10:18:03 |

بيان دعم ومساندة مقترحات غبطة البطريرك ساكو


عشتار تيفي كوم/

في ضوء تصريحات غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم حول المقترحات المقدمة من قبله حول تسمية شعبنا ومن ضمن أحدى المقترحات تسمية (سورايا)، نود هنا أن نؤكد على أن منظمة سورايا للثقافة والإعلام وايمانا منها بهذه التسمية تم تأسيس المنظمة بهذا الأسم، وبرأينا فأن هذه التسمية توحد شعبنا بكافة مسمياته التاريخية الجميلة.

لذا ندعو كافة المنظمات القومية والسياسية والثقافية وفعاليات المجتمع المدني لشعبنا في الداخل والخارج، دعم مبادرة غبطة البطريرك ساكو وخاصة في هذه المرحلة التي يعيشها شعبنا بعد فقدانه الارض والتهجير القسري الذي طال الجميع وأستهداف هويتنا القومية والدينية، ولنتجاوز جميع الخلافات والصراعات حول المناصب والمصالح الضيقة ولنعمل جميعاً من أجل توحيد هويتنا الثقافية والقومية وأن خير تسمية تجمعنا هي (سورايا) والتي باتت مقبولة لدى الغالبية من أبناء شعبنا.

وبهذه المناسبة فان منظمتنا تطرح مشروعا قوميا متكاملا بهذا الخصوص مستقبلاً، وتدعو جميع الجهات العاملة في الساحة القومية دعمنا ومساندتنا لإنجاح هذه الخطوات ومنها توحيد التسمية  والعلم المقترح من منظمتنا والذي تبنته منذ يوم تأسيسها. واننا إذ نبارك كل الجهود المساندة لمقترح غبطة البطريرك ساكو آملين أن تأخذ الكنائس الأخرى لشعبنا دورها بنفس الخطوات لمساندة شعبنا (سورايا) وطرح المشروع للتصويت.

لنعمل يدا بيد من أجل الوحدة الحقيقية لشعبنا والسير بخطى واثقة لنيل كافة حقوقه القومية المشروعة في العراق واقليم كوردستان.

المجد لشهداء الحرية والسلام في كل أرجاء العالم والعزة لشعبنا سورايا.


      منظمة سورايا للثقافة والاعلام

           الأول من أيار 2015

 

 






مشاركاتكم (2)
Steve | 2015-05-02 11:18:22
مقترح جميل.بس نحنا معروفين بأوروبا إرامين.لذا نفضل تسمية إرامين
يوسف حنا بطرس | 2015-05-03 03:33:14
سورايا كلمه للناطقين باللغه ولا تشمل قبائل الاراميه كقوميه لاننا بلاصل اراميون تفرعت الى قبائل وهي تنصب في القوميه كما العرب قبائل واسماء والحصيله هم عرب وللعلم حتى اليهود هم من الاراميين والدليل ابوهم ابراهيم الذي خرج من اور الكلدانيين هل كانت له قوميه خاصه ام انه كان كلداني ارامي وعندما حاصر الملك نبوخذنصر اورشليم سال رئيس جيشه (وزير دفاع )من يكون هؤلاء العبرانيين قال انهم من نسل الكلدانيين فالافضل ان نسمي الاسماء بكنيتها وليس اللف والدوران في متاهات نحن في غنلى عنها في هذه المرحله الحرجه من اوضاع شعبنا الماساويه




أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6225 ثانية