قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 651 | مشاركات: 0 | 2015-04-26 09:48:53 |

نص كلمة الهيئة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني في عنكاوا ، بمناسبة مرور مائة على مذابح سيفو و الابادة الارمنية.

 

 عشتار تيفي كوم/

السيدات والسادة الحضور .. طاب مساؤكم

تمر اليوم الذكرى المئوية لابادة الجماعية للارمن، ومذابح سيفو للشعب الكلداني السرياني الاشوري، والتي تسمى ايضا "بمذابح سفربرلك "في المناطق التابعة للدولة العثمانية ، تلك الدولة التي اتخذت نهجا عنصريا ً و دمويا ً لإبادة شعب مسالم في أرضه التأريخية.

اذ اصدرالطاغية سلطان عبد الحميد الثاني الاوامر بقتل و أبادة المواطنين الابرياء من المسيحيين، في واحدة من ابشع الجرائم التي عرفها التاريخ، وأبشعها على الاطلاق في العصر  الحديث .. إذ مارس  عمليات قتل مختلفة منها (الذبح ،الرمي بالرصاص – دفن و حرق الاحياء-   و ألقائهم  من الاماكن المرتفعة و غيرها من الفضايع) وقد طالت هذه الممارسات الترويعية ما يزيد على مليون ونصف مليون نسمة منهم النساء والاطفال والشيوخ، فضلا ً عن قيامهم بعمليات التمثيل بالجثث، واغتصاب الفتيات والنساء ومن ثم تشويه جثثهم وذبحهم، كما قاموا بسلب و حرق  الممتلكات ومصادرتها بهدف انهاء الوجود المسيحي في الاراضي الواقعة تحت سيطرتهم والقضاء عليه بالكامل.

وتعد أبادة الارمن و مذابح سيفو ، حلقة في مسلسل ابادة المسيحيين في الشرق عموما. وما يجري اليوم من عمليات ارهابية من قبل تنظيم داعش التكفيري، بحق ابناء شعبنا في مدينة الموصل، وبلدات سهل نينوى، تلك الجرائم التي يعاقب عليها القانون الدولي لكونها من جرائم الابادة الجماعية، والجرائم ضد الانسانية، ليس سوى امتداداً وتواصلا لهذا المسلسل ولهذا النهج التكفيري الاقصائي ضد شعبنا، لا لشيء سوى لكونه مسيحي.

 إننا في الهيئة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني في عنكاوا  نستذكر هذه المناسبة الاليمة في داخل الوطن و خارجه بغية إحياء هذه الفاجعة المؤلمة وكشفها للعالم من اجل ألا تتكرر هذه الجرائم الدموية بحق شعبنا. ونتمنى ان يكون هناك المزيد من  التعاون  و التنسيق مستقبلا لاستذكار هذه الجريمة النكراء .. كما ندعو المؤسسات الارمنية والكلدانية السريانية الاشورية و كل ألاصدقاء الى العمل المشترك بغية إيصال كافة المناشدات والمطالبات والحقائق التاريخية الى المحافل الدولية للظغط على الدولة التركية للاعتراف بهذه الجرائم البشيعة ، وتعويض المتضررين منها ماديا ومعنويا، وضمان اعادتهم الى مناطقهم التاريخية، ومحاسبة الجهات  التي شاركت الدولة العثمانية   في هذه الابادة .

المجد والعز لشهداء شعبنا، شهداء( الحرية والايمان والسلام) .. والخزي والعار لإعداء الانسانية والحرية .. من مرتكبي جرائم القتل الجماعي بحق المدنيين الابرياء. 

الهيئة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني في عنكاوا

24/ 4 / 2015

أربيل / عنكاوا

* القيت الكلمة في الاحتفالية التأبينية التي نظمتها  جمعية الثقافة الارمنية في عنكاوا بالتعاون مع الهيئة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني في عنكاوا  في كنيسة  ام المعونة في عنكاوا،  بمناسبة مرور مائة عام على مذابح سيفو والابادة الارمنية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6656 ثانية