أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 798 | مشاركات: 0 | 2015-04-23 09:48:40 |

1700 عائلة تعود للأنبار.. والرمادي تمنع دخول الوافدين إليها


عشتار تيفي كوم – المدى/

أعلنت إدارة محافظة الأنبار، أمس، عن عمليات عسكرية على مناطق السجارية والبوفراج لتحريرها من قبضة داعش، فيما سجلت عودة 1700 أسرة نازحة إلى مدينة الرمادي. في حين تمكنت القوات الأمنية من السيطرة على مناطق الصوفية ومستشفى الولادة وسط الرمادي وهي الآن تتجه بكل المحاور لتحرير تلك المناطق.

وقال نائب محافظ الأنبار فالح العيساوي في حديث إلى (المدى برس)، إن "القوات الأمنية تسيطر الآن على كل العقد والمحاور الرئيسة في الأنبار، وأن تنظيم داعش منهار داخل المدينة"، مبينا أن "تلك القوات سيطرت قبل ساعات على مناطق الصوفية ومستشفى الولادة وسط الرمادي وهي الآن تتجه بكل المحاور".
وأضاف العيساوي أن "هناك حملات عسكرية محكمة وبقوة غير طبيعية، موجهة نحو مناطق السجارية والبو فراج بمشاركة طيران التحالف الدولي". وبخصوص ملف النازحين أكد العيساوي أن "1700 أسرة من النازحين عادوا إلى الرمادي في ظل إجراءات أمنية مشددة اتخذتها القوات الأمنية لحين التأكد من أسمائهم ومناطق سكناهم"، لافتا إلى أن "أي نازح من مناطق الأنبار الأخرى لا يسمح له بالدخول إلى الرمادي". وكانت الامم المتحدة، أعلنت الثلاثاء، بان عدد النازحين من مدينة الرمادي في محافظة الانبار خلال الاسبوعين الماضيين بلغ اكثر من 114 الف نازح، فيما اعربت عن قلقها ازاء الصعوبات التي يواجهها النازحون، أكدت ان عدد الذين تم تهجيرهم في العراق منذ بداية عام 2014 بلغ اكثر من 2.7 مليوني نازح. وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، في (18 نيسان 2015)، عن انطلاق العمليات العسكرية في مناطق شمالي الرمادي، (110كم غرب بغداد)، وأكدت أن تنظيم داعش أصبح تحت "مطرقة النار". من جهته، قال مجلس محافظة الأنبار، أمس، ان التعزيزات العسكرية التي وصلت الى مدينة الرمادي،(110 كم غرب بغداد)، قبل ثلاثة ايام لا تكفي لتطهير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وأن القوات الأمنية ومقاتلي العشائر بحاجة إلى السلاح. وقال عضو المجلس عذال الفهداوي في حديث الى (المدى برس)، إن "تعزيزات عسكرية وقتالية انتشرت في مناطق مختلفة من الرمادي"، مؤكداً أن "هذه القوات لا تكفي لتطهير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش".
وأضاف الفهداوي أن "التعزيزات العسكرية التي وصلت عززت القطعات البرية لصد هجمات تنظيم داعش الذي يتمركز في مناطق عديدة من الرمادي مما يتطلب قوات اضافية وتسليحاً وتجهيز قوات الشرطة ومقاتلي العشائر ورفع القوة القتالية لهم"، مشيراً إلى أن "تنظيم داعش يعزز صفوفه بالمقاتلين والاسلحة المتوسطة والثقيلة لصد أية عملية عسكرية قد تستهدف معاقلهم في الرمادي ومحيطها".
إلى ذلك أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، بأن 14 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا باشتباكات مسلحة مع القوات الأمنية شرقي الفلوجة (62 غرب بغداد).
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، أمس، إن "اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات وعناصر تنظيم داعش في مناطق البو جاسم والجزيرة واللهيب والشهابي بمنطقة كرمة الفلوجة شرقي الفلوجة، مما أسفرت عن مقتل 14 عنصراً من مسلحي التنظيم".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوات الأمنية تمكنت من تفجير سيارة مفخخة وشاحنة محملة بالأسلحة والمعدات كانوا يستخدمونها".
يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسورية وهيت وراوة ونواح أخرى.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6036 ثانية