الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1407 | مشاركات: 0 | 2015-04-01 15:37:19 |

اتحاد الأدباء والكتاب السريان يقيم حفل توقيع كتاب للدكتور هاوزين صليوا

 


عشتارتيفي كوم/

 

ضمن نشاطاته الثقافية، أقام اتحاد الأدباء والكتاب السريان حفل توقيع كتاب للدكتور هاوزين صليوا من قرية ارموطا/كويسنجق، وذلك في الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين 30 آذار الجاري في مقر المركز الإجتماعي الأكاديمي في عنكاوا.

 

بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية باسم اتحاد الادباء والكتاب السريان من قبل الكاتب عبد المسيح سلمان الذي أدار الجلس، مقدِّماً نبذة تعريفية عن حياة  ضيف الاتحاد وإنجازاته الأدبية في مجال الترجمة والتأليف.

 

وبدأ الدكتور صليوا بالقاء الضوء على عدد من مؤلفاته باللغة الكردية منها: تاريخ أرموطا، الاخت نسيمو، واخرها مؤلف يضم مختارات من قصائد الشاعر الكوردي الكبير شيركو بيكس،  مع الترجمة الى السريانية والتي قرأ على الحضور عدد من النصوص الكردية و ترجماتها، وللمؤلف ايضا مشروع اصدار مجموعة شعرية ذات طابع كاريكاتيري باللغتين الكردية و السريانية.

 

 

وبعدما فتح باب الأسئلة والمداخلات، إتًّفق المتحدِّثون على الجهود الكبيرة التي قام بها مؤلِّف هذه الكتب، مؤكِّدين على أهمية التلاقح الثقافي بين اللغتين السريانية و الكوردية، من خلال ترجمة الآداب والاعمال الابداعية  بين الجانبين.

 

جدير ذكره أن الدكتور  هاوزين صليوا من مواليد أرموطة التابعة لقضاء كويسنق عام 1979، إنشغل منذ سنوات بالدراسات الأدبية، ونشر العديد منها في الصحف والمجلات.

 

تخرَّج من جامعة كوية في كلية اللغات/ قسم اللغة الكوردية عام 2004، وحصل على شهادة الماجستير عام 2008 في الأدب الكوردي، وعلى شهادة الدكتوراه عام 2012.

له العديد من الكتب المطبوعة باللغة الكوردية، والكتب المترجمة من اللغة الكوردية إلى السريانية.

 

وحضر  الحفل كل من النائبة لينا عزريا بهرام عضو برلمان كوردستان، و سعادة السفير نظمي حزوري، القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كوردستان، و روند بولص رئيس الاتحاد، وجمع من الاكاديميين و الادباء  والكتاب السريان والكورد والمهمتمين  بالشأن الثقافي.  

 

وفي الختام قام سعادة السفير نظمي حزوري،  بتقديم هدية تقديرية الى د.هاوزين، باسم اتحاد الادباء والكتاب السريان تقديرا لجهوده الحثيثة.

 

وكان الاتحاد قد أقام حفل توقيع كتابين للباحث والكاتب شوقي يوسف في نفس المكان قبل أسبوع.

 

 

 





















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6690 ثانية