الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 975 | مشاركات: 0 | 2015-03-31 12:28:52 |

سيناتور أمريكي: أرسلوا الأسلحة إلى البيشمركة بشكل مباشر واجعلوا الكورد شركاء لكم


عشتار تيفي كوم - موقع محافظة اربيل/

قدم سيناتور أمريكي مشروع قانون جديد إلى الكونغرس، يوصي البيت الأبيض بتقديم مساعدات عسكرية مباشرة إلى قوات البيشمركة، ودعمها في الصراع مع تنظيم داعش.

وتم اقتراح مشروع القانون المذكور من قبل مسؤول هيئة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، ايد رويس، طالب فيها من البيت الأبيض اعتبار "الكورد شركاء مؤتمنين لدى الولايات المتحدة".

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تنفي حتى الان تقديمها أية أسلحة إلى البيشمركة بشكل مباشر، الأمر الذي تسبب في استياء بعض المسؤولين الكورد.

وبحسب نص مشروع القانون المقدم إلى الكونغرس، فأن الهدف منه "إطلاق الصلاحيات لتقديم المساعدات والتدريب العسكري لحكومة الإقليم".

ومن النقاط اللافتة في المشروع، المشابه لمشروع قانون اخر لم يصادق عليه الكونغرس الأمريكي العام الفائت، أنه يعتبر اعترافا بالكورد كـ"شريك مؤتمن لدى الولايات المتحدة".

وينص مشروع القانون على أن "حليف أمريكا في قتال داعش بحاجة إلى المزيد من الأسلحة والمركبات العسكرية"، في حين قال إيد رويس: "على الرغم من أن قوات البيشمركة أثبتت أنها القوة الأكثر فاعلية في قتال التنظيم، إلا أننا لم نقم بتقديم المساعدات اللازمة لها بالشكل المطلوب"، ماضيا بالقول حسبما نشر الموقع الرسمي لهيئة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي: "على الولايات المتحدة تقديم الأسلحة اللازمة لقوات البيشمركة".

وأضاف رويس: "قوات البيشمركة هي القوة البرية الأكثر فاعلية في قتال تنظيم داعش، ويتحلى مقاتلوها بروح قتالية وخبرة عسكرية عالية وشجاعة منقطعة النظير، إلا أنهم بحاجة ماسة إلى الأسلحة والمعدات الحربية لإنجاز أعمالهم القتالية بشكل أفضل، وعلينا بذل ما بوسعنا لتأمين ذلك".

وتنفي إدارة أوباما تقديمها أسلحة إلى الإقليم دون المرور ببغداد، وترى أن القانون الأمريكي لا يسمح بذلك، وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد طالب العام المنصرم، من الكونغرس الأمريكي العمل على الإطار القانون لتمكين الإدارة الأمريكية من إرسال مساعدات عسكرية مباشرة إلى إقليم كوردستان، مبينا أن "القانون يلزمهم بإرسال الأسلحة إلى بغداد".

وتحولت القضية الكوردية ومسألة استقلال كوردستان إلى محور بارز في مداولات العديد من الأطراف الدولية، خصوصا بعد بروز البيشمركة كخط دفاع أول في مواجهة داعش، وعملها بالتنسيق مع قوات التحالف التي تقصف مواقع التنظيم في العراق.

وكان السيناتور الأمريكي والمرشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها عام 2016، راند باول، قد طالب مطلع الشهر الجاري، بتأمين مساعدات عسكرية مباشرة إلى الكورد، وأضاف: "على الكورد أن يمتلكوا دولتهم المستقلة الخاصة بهم".

وقال راند باول: "لأن المساعدات العسكرية يتم تقديمها إلى الإقليم عن طريق بغداد، فإنها لا تصل وفق الكمية المرسلة، واعتقد بأنه من الأفضل إرسال الأسلحة بشكل مباشر إلى الإقليم".

وإذا صادق الكونغرس على مشروع القانون الجديد المقترح، فأن ذلك سيمنح السلطات للبيت الأبيض، بإرسال مساعدات عسكرية مباشرة إلى البيشمركة، التي تشرف على توزيعها وزارة البيشمركة، وليست الأحزاب السياسية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5988 ثانية