أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2015-03-25 10:22:57 |

كيف تحمي خلايا دماغك من التلف؟


عشتار تيفي كوم – DW /

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تفكيرنا وتركيزنا وتؤثر كذلك على قدرة رد فعلنا السريع، لكن باتباع بعض الإجراءات والسلوكيات يمكن حماية خلايا الدماغ والمحافظة عليها لتعزيز وظيفة الدماغ وتحسين الذاكرة.

يعد الدماغ الجهاز الأكثر تعقيدا في الجسم ووظيفته تبقى ذات أهمية كبيرة بحيث أن أي ضرر يحل بخلايا هذا العضو الرئيسي يؤدي مباشرة إلى تعطل أحد وظائف الجسم، أما توقفه فيعني توقف جميع أعضاء الجسم عن العمل. موقع "غو فيمينين" المعني بشؤون الصحة ذكر عشر نصائح من شأنها أن تعزز بالتأكيد وظيفة الدماغ وتحسن الذاكرة وتساعد على تجاوز أسباب من شئنها أن تُتلف خلايانا الدماغية.

-  كل منا يعرف الدور المهم للرياضة، لكن القليل منا فقط يعرف مدى أهمية اليوغا والتمارين التأملية لتحسين التركيز والحد من الإجهاد والحفاظ على اللياقة الدماغية.

-  مشكلة الإنسان المعاصر تكمن في تواصله المستمر مع الآخرين عبر الهاتف المحمول والإنترنت وانشغاله التام بالقيام بمهام متعددة في وقت واحد ما يرهق الدماغ بشكل مفرط. لذا ينصح موقع "غو فيمينين" بالتركيز على مهمة واحدة فقط لأن ذلك يمنح الدماغ قوة ويجعله ينتج أكثر.

-  كما أن التغذية السليمة تؤثر بشكل كبير على القدرة على التفكير، ومن الأفضل أن يتناول المرء في وجبة الفطور أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن كالمكسرات أو البيض المسلوق أو العنب البري الذي يحمي الدماغ من الشيخوخة ويزيد من القدرة على التعلم.

-  لا ينبغي الاستهانة بالاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية في المساء، وليست هناك أبحاث علمية تؤكد أن الموسيقى الكلاسيكية تساعد على تحسين التفكير، ولكن الشيء المعروف هو أنها تشجع على الإبداع والتركيز بشكل أفضل.

-  بالإضافة إلى ذلك، من الضروري إيجاد اهتمامات جديدة في الرياضة والموسيقى والفن أو الأدب وتعلم لغات جديدة أو حل الكلمات المتقاطعة قبل النوم لتدريب الدماغ.

-  تشكل القراءة السريعة تحد كبير لدماغنا، وعندما نقرأ نصا بسرعة يمكننا جمع معلوماته ومعالجته بسرعة أيضا، وباستخدام تقنيات خاصة يمكن تدريب الدماغ على القراءة بسرعة لما لها من منافع.

-  في أوقات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي أصبحنا متكاسلين عن الكتابة، ولكن من يريد أن يحمي خلايا دماغه ويجعله يتمتع بحيوية ونشاط فعليه أن يرجع للكتابة بين الفينة والأخرى.

-  يجب تمرين الدماغ على التفكير ومساعدته على الإدراك الذهني وأفضل طريقة لذلك الحفظ عن ظهر قلب، على سبيل المثال حفظ القصائد والخواطر والمفردات وأرقام التلفون.

-  منافع تعلم آلة موسيقية لا تعد ولا تحصى فهي تأثر إيجابيا على الدماغ بتقويتها للتركيز وشحذ الطاقات العقلية وتحسين المهارات الإدراكية.

-  أكدت البحوث والدراسات العلمية أن الأشخاص الذين ينامون حوالي أربع ساعات فقط يعانون من مشاكل في التركيز والذاكرة ويصبحون غير قادرين على العمل بكفاءة. والإنسان الذي ينام جيدا قادر دماغه على استيعاب المعلومات الجديدة وترسيخها بشكل جيد ولمدة أطول.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5799 ثانية