بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023
| مشاهدات : 1230 | مشاركات: 0 | 2015-03-04 10:15:02 |

البرلماني د. سرود سليم: أبدي استعدادي الكامل لدعم أية مطالب رسمية لمساندة أهلنا في الخابور


عشتارتيفي كوم/

أبناء النهرين/ لجنة الثقافة والإعلام

صرح الدكتور سرود سليم عضو برلمان إقليم كوردستان عن قائمة أبناء النهرين بما يلي:

بعد ما تعرضنا له نحن الكلدوآشوريون السريان شعباً وأرضاً وإرثاً حضارياً من هجمة شرسة على يد تنظيم داعش الإرهابي لاقتلاعنا من أراضينا التاريخية في سهل نينوى والخابور، واختطاف ما لا يقل عن 270 شخصاً من أبناء شعبنا في قرى الخابور مؤخرا، وتدمير إرثنا الحضاري في نينوى، وكل هذا أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والتحالف الدولي الذي لم يرتق دوره أبدا إلى مستوى ما نتعرض له من إبادة، عليه فإننا في الوقت الذي ندين وبشدة تلك الأعمال الإجرامية، نطالب مؤسسات المجتمع الدولي والتحالف الدولي القيام بواجبها وفق المفاهيم التي تأسست عليها تلك المؤسسات والتحالف.. وذلك لحماية شعب أصيل أصبح وجوده مهدداً في مهده، من خلال العمل على تخفيف الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المهجرين من أبناء شعبنا.. والإسراع بتحرير مناطقهم وتوفير ما يضمن أمنهم واستقرارهم وعيشهم الكريم.. بجعل مناطقهم مناطق آمنة تحت الحماية الدولية.

إن ما يبعث الأمل رغم الظروف المأساوية التي يعيشها أبناء شعبنا وما أفرزته من زيادة نزيف الهجرة، هو تمسك القسم الكبير منهم بأرضهم وإرثهم الحضاري.. متحملين الأوضاع المأساوية التي يعيشونها بعد أن هُجروا من قراهم في سهل نينوى وقرى الخابور، على أمل عودتهم سريعاً والعيش بكرامة وأمان على أرضهم التاريخية.. بعد ما قدموه من شهداء دفاعاً عن أرضهم وأهلهم في الخابور.. وفي ذات الوقت نثمن كل الجهود الخيرة التي بُذلت وستبذل من أجل إطلاق سراح أهلنا الذين خُطفوا على أيدي تنظيم داعش في سوريا، بعد أن تم إطلاق سراح 19 رهينة منهم.

وتناغماً مع مواقف شعبنا البطولية في التصدي لهذه الهجمة الشرسة.. يسعدني استعداد أطراف سياسية من أبناء شعبنا لها تشكيلات عسكرية.. لمساندة أهلنا في الخابور، ولذلك.. ومن موقعي كأحد ممثلي شعبنا في برلمان إقليم كوردستان عن كيان أبناء النهرين.. أضم صوتي للأصوات المطالبة بفسح المجال أمام تلك الوحدات وأية قوة عسكرية أخرى تبدي استعدادها للعبور إلى سوريا لمساندة أهلنا هناك، والسماح بإيصال الدعم المقدم من أبناء شعبنا ومؤسساتنا لأهلنا في الخابور، وكذلك فسح المجال أمام العوائل النازحة من منطقة الجزيرة والخابور واستقبالهم ومساعدتهم لتأمين حياة كريمة لهم إلى حين عودتهم إلى ديارهم، كما وأعلن استعدادي الكامل لدعم أية مطالبات رسمية يتم تقديمها إلى برلمان وحكومة الإقليم بهذا الشأن.

د. سرود سليم

عضو برلمان إقليم كوردستان ـ العراق

الثلاثاء 3 آذار 2015

د. سرود سليم











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5967 ثانية