الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1514 | مشاركات: 0 | 2015-03-03 11:52:10 |

موتوا دانمارك في دهوك ونهلة


عشتارتيفي كوم/

في 28 02 2015 زيارة الى عوائلنا المهجرة في سنحاريب الرياضي، اللذين كان موتوا دانمارك في تواصل معهم من سوق كوبون نينوى من شهر 12 2014، حيث ان العلاقة متواصلة حتى الان معهم عبر شبكات الاتصال الاجتماعية.

01 03 2015 بعد زيارة الى مقر المجلس الشعبي في دهوك ولقاء رئيس المجلس الشعبي شمس الدين كوركيس بوفدنا ووفد مكتب كندا زميلنا مظلوم مروكي وبقية أعضاء المجلس ألشعبي في دهوك. وبعد تداول وجهات النظر حول الاوضاع السياسية والامنية التي يمر بها بلدنا وشعبنا وما تبذل من جهود وطاقات من قبل الجيش العراقي والبيشمركة وكافة القوات الاخرى لتحرير مدننا ومناطقنا المغتصبة، تم التطرق الى الجهود التي تبذلها مكاتب المجلس في الخارج في أيصال صوت معاناة شعبنا، والاجحاف الذي لحق به وهدرت حقوقه وانتهكت أراضيه، ونهبت وسلبت مدنه، وأفرغت من محتواها وكل ماهو مدني.

فتم وضع برنامج من الزيارات واللقاءات الميدانية لموتوا دانمارك على ضوء ذلك. فقام موتوا دانمارك بمساعدة ومعية لجنة مار نرسي للمساعدات الانسانية في كنيسة مار نرسي في دهوك وألاب أبرم فيليب وأعضاء اللجنة، وكادر سوق كوبون نينوى من العوائل المهجرة في نادي سنحاريب والعوائل المقيمة في كنيسة مار نرسي بفتح صناديق المساعدات المرسلة من عوائلنا في الدانمارك وتصنيفها ليتم بعد ذلك أرسالها الى القرى واماكن تواجد أبناء شعبنا المهجر في مناطق دهوك وقراها.

وشارك موتوا دانمارك في قداس الاحد الذي أقامه الاب فائز شماني والاباء والشمامسة والجوقات وجموع الرعايا الغفيرة المهجرة من الموصل وسهل نينوى في كنيسة القديس يوسف. وقدم موتوا دانمارك تقدمته الى كنيسة السريان الارثوذكس المهجرة، المرسلة من السوراية في الدانمارك. وتم أيضاً زيارة القس جميل نيسان راعي كنيسة مار يوسف للكلدان، حيث ان الاب جميل كان راعي كنسي في بغداد، وكان لنا حديث ومحطات عن كنائس بغداد العامرة وجموع المؤمنين. حيث ان كنائسنا في بغداد مازالت تقرع اجراسها ويأمها المؤمنون للصلاة والقداديس. وعلى رأس الكنيسة الاب الفاضل قداسة  البطريرك لويس ساكو الجليل الاحترام، حيث ان كرسيه كان وسيبقى في بغداد.

وتم زيارة بعض العوائل المهجرة من سهل نينوى التي كان لموتوا دانمارك زيارات لهم سابقاً في سهل نينوى في برطلة وبغديدا.


02 03 2015زار موتوا دانمارك عدد من القرى في منطقة نهلة وبادرش برفقة العيادة الشعبية ووفد كنسي الماني من منظمة كابني للمساعدات الخيرية. وألتقينا بالعوائل المهجرة من سهل نينوى وأستمعنا الى معاناتهم، ومايرزحوزن تحته من تأثيرات وثقل ازمة التهجير، حيث ان في كثير من القرى لم تتوفر حتى الان لبعض الاطفال امكانية ذهاب اطفالهم الى المدارس. وهناك البعض من العوائل اللذين أنقطعت صلاتهم بكنائسهم الام. لذا نهيب بكنائسنا لايجاد صلة وصل معهم. ومنها المتواجدين في هيزانيه العليا. وزرنا قرية جمية ربتكية، وقرى بلود، مروكة.

وفي بادرش ـ سرسنك كان لنا زيارة خاصة الى عوائلنا المهجرة من الخابور، اللذين نزحوا منذ الازمة منذ 27 03 2013 أي منذ سنتين تقريباً، فأستمعنا الى معاناتهم، والطريقة التي بدأ الهجوم عليهم وخروجهم سالمين. وحدثونا عن ما يصلهم من أخبار الازمة الحالية والقتال على جبهة الخابور بعد الهجوم الذي شنة داعش على قرانا المسالمة الجالسة على ضفاف الخابور. فأكو ان هذه هي ثالث مجزرةوأبادة جماعية تمارس بحقهم، وهاهم اطفالهم يتعرضون الى نفس المصير. أذ ان اجدادهم كانوا ضحايا الحرب العالمية الاولى، وأباءهم ضحايا مجزرة سميل 1933، وهاهم اليوم ومن تبقى منهم ضحايا مجازر داعش 2015 ، اذ ان اكثر من 280 من مواطني الخابور وقعوا أسرى بأيدي داعش، ومازال هناك المئات من الشباب وقوات سوتورو يحاربون ولن يتركوا راضيهم ومواقعهم حتى اخر أطلاقة، لصد هجوم داعش وطردهم من أراضيهم المقدسة.

 

موتوا دانمارك

2-3-2015

 























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5809 ثانية