بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1044 | مشاركات: 0 | 2015-03-01 14:44:48 |

كنبر وغيدان اتفقا على الادلاء بأقوال متشابهة امام لجنة التحقيق بسقوط الموصل


عشتار تيفي كوم - العراق برس/

اتهمت لجنة التحقيق في سقوط الموصل ، اليوم الاحد ، معاون رئيس اركان الجيش السابق وقائد القوات البرية السابق بالاتفاق على صيغة افادة متماثلة اثناء استماع اللجنة لأفادتهما قبل اسبوعين.

 وقال مقرر اللجنة النائب شاخوان عبد الله للصحفيين  ،ان” الفريق اول الركن عبود كنبر والفريق اول الركن علي غيدان ادليا امام اللجنة ولاكثر من مرة بالافادات نفسها وقال ان اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط الموصل وجدت من خلال تقييم مضامين افادات الاثنين انهما قدما افادتين متشابهتين ومتطابقتين تماما وكأنهما اتفقا مسبقا قبل حضورهما الى البرلمان على الادلاء بالاقوال والرؤى نفسها حول سقوط الموصل”.

واشار عبد الله الى، ان” كنبر وغيدان قدما افادات وصفها بالسياسية اكثر منها عسكرية وفنية تتعلق بسقوط المدينة تحت سيطرة عصابات داعش وبين ان اللجنة النيابية هي التي تحلل قيمة واهمية المعلومات والافادات التي يدلي بها القادة العسكريون والامنيون المعنيون بهذه القضية الخطيرة وتعد خلاصة نهائية بمضامينها.

وكانت لجنة التحقيق النيابية اعادت استدعاء معاون رئيس اركان الجيش السابق وقائد القوات البرية السابق لاكثر من مرة كان اخرها في الاسبوع قبل الماضي لتدوين افاداتهما عن سقوط الموصل بهدف استكمال ملف التحقيق في هذه القضية الخطيرة.

ولم تستبعد اللجنة استدعاء مسؤولين كبار مثل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي رئيس الوزراء آنذاك في حال ورود اسمائهم بأفادات الافراد الذين تستمع اليهم اللجنة التي مددت مهمتها لشهر بهدف تدقيق كل المعلومات المتصلة بسقوط نينوى.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6110 ثانية