أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2952 | مشاركات: 0 | 2015-02-27 12:57:29 |

القاتل الملثم في تسجيلات داعش بريطاني من أصل كويتي

الملثم يُدعى محمد الموازي وهو بريطاني الجنسية


عشتارتيفي كوم- العرب/

تحددت هوية القاتل الملثم "الجهادي جون" الذي كان بطل تسجيلات مصورة لتنظيم الدولة الإسلامية لذبح رهائن بأنه محمد الموازي وهو بريطاني يحمل شهادة في برمجة الكمبيوتر وينتمي لعائلة ميسورة الحال معرفة لدى الأجهزة الأمنية.

وفي تسجيلات مصورة لتنظيم الدولة الإسلامية ظهر شخص ملثم يرتدي ملابس سوداء ويلوح بسكين ويتحدث الانجليزية بلكنة لندنية ويستعد فيما يبدو لذبح رهائن من بينهم ثلاثة أميركيين وبريطانيان وسوريون.

واستخدم المتشدد البالغ من العمر 26 عاما التسجيلات المصورة لتهديد الغرب وتحذير لحلفائه العرب والتهكم على الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وكانت صحيفة واشنطن بوست هي التي كشفت للمرة الأولى عن اسم الموازي نقلا عن زملاء سابقين لم تحدد هويتهم. وأكد مصدران حكوميان أميركيان لرويترز بعد أن طلبا عدم الافصاح عن هويتهما أن المحققين يعتقدون أن الجهادي جون هو الموازي.

وأصبح الجهادي جون الذي ظهر في التسجيلات المصورة مرتديا ملابس سوداء ويغطي وجهه ولا يظهر منه سوى عينيه وجزء من انفه رمزا لوحشية تنظيم الدولة الإسلامية وواحدا من أكثر الرجال المطلوبين في العالم.

وأطلق الرهائن عليه اسم جون كما أطلق عليه وعلى بريطانيين آخرين اسم ذا بيتلز. وولد الموازي في الكويت لكنه جاء إلى بريطانيا في سن السادسة وحصل على شهادة في برمجة الكمبيوتر من جامعة وستمينستر قبل ان يثير انتباه وكالة (إم. آي. 5) البريطانية للأمن الداخلي حسبما افاد عاصم قرشي وهو مدير قسم الأبحاث في مؤسسة كيج الخيرية التي تتولى دعم المعتقلين بتهم تتعلق بالارهاب.

وأضاف قرشي في مؤتمر صحفي في لندن أن الموازي الذي يتحدث العربية بطلاقة قال إن وكالة (إم. آي. 5) حاولت تجنيده ثم منعته من السفر للخارج مما اضطره إلى الفرار للخارج بدون ابلاغ عائلته. وقال قرشي إن الموازي سافر إلى سوريا في عام 2012.

ولا تعلق وكالة (إم. آي. 5) علانية على هوية المتشددين أو ماضيهم خلال سير التحقيق. ورفضت الحكومة والشرطة في بريطانيا تأكيد أو نفي هوية الموازي واستندا في ذلك إلى أن الأمر لا يزال قيد التحقيق.

وقالت متحدثة باسم كاميرون الذي أمر أجهزة المخابرات والجنود بملاحقة القاتل "لا نؤكد أو ننفي مسائل متعلقة بالمخابرات." وربطت السلطات البريطانية بين الموازي وبين متشدد بريطاني آخر قتل في الصومال في هجوم بطائرة أميركية بدون طيار.

وذكر حكم لمحكمة بريطانية مؤرخ في ديسمبر 2011 أن الموازي كان مساعدا لبلال البرجاوي أحد زعماء حركة الشباب المتشددة الصومالية وذلك وفق ما قاله شخص بحوزته حكم المحكمة.

وقالت تقارير إعلامية إنه ساعد في الإشراف على تجنيد وتدريب أعضاء جدد بالحركة. وأصيب البرجاوي في ضربة جوية في عام 2011 استهدفت قاعدة لحركة الشباب. وفي نفس العام أسقطت السلطات البريطانية عنه الجنسية البريطانية. ورفض مسؤولون بريطانيون التعليق على القضية. وفي يناير عام 2012 قتل البرجاوي في ضربة أميركية بطائرة بدون طيار خارج مقديشو.

 



 

مع زملائه في مدرسة سانت ميري ماغدالين في شرق العاصمة البريطانية











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6084 ثانية