أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1897 | مشاركات: 0 | 2015-02-26 10:45:01 |

وزير الدفاع العراقي: سقوط الموصل بيد “داعش” بسبب الفساد في المؤسسة العسكرية


عشتار تيفي كوم – القدس العربي/

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي مساء الاربعاء إن السبب الاساسي في سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم “داعش” في حزيران/ يونيو الماضي هو “الفساد في المؤسسة العسكرية”.

وقال العبيدي في مقابلة مع تلفزيونية مساء الأربعاء “ان السبب الرئيسي لسقوط الموصل هو الفساد في المؤسسة العسكرية ووجود قيادات عسكرية غير كفوءة وفاسدة لا تفقه شيئا في إدارة المعركة وسوء تصرف القوات العراقية مع الاهالي في المدينة”.

وأضاف “ان القوات العراقية في الموصل تركت الارض دون قتال داعش وانا كنت في الموصل ليلة سقوطها وكنت اسمع اصوات العيارات النارية وكأنها احتفالية حفل زفاف .. داعش ليسوا شجعانا لكن لم يقاتلهم أحد مع الاسف الشديد”.

وذكر “أن بناء الجيش العراقي كان خاطئا بشكل كبير حيث شكل من دون تحديد التحديات ولا عقيدة عسكرية استراتيجية وعندما دخل داعش الى مدينة الموصل، لوكان فيها قوة عسكرية بمستوى سرية كان كافيا لإنهاء موضوع داعش “.

وقال وزير الدفاع″ ان نسبة عالية جدا حاليا في الموصل تقدر بـ80 بالمائة من الاهالي هم مع الدولة والجيش وهم ينتظرون تحرير المدينة من داعش ولدي اتصالات مع اشخاص من داخل المدينة ونحن نهيئ العدة لتحريرها لان الوضع داخل الموصل مهيأ لتحريرها بالتعاون مع رجال العشائر “.

واضاف” ان داعش خربوا البنى التحتية في المدينة وحتى اسلاك الكهرباء الموجودة تحت الارض رفعوها ونقلت الى سورية .. هم يستهدفون الانسانية ويريدون اعادة الحياة الى العصور الوسطى”.

وذكر “يوجد الان خارج مدينة نينوى معسكرات للعشائر والحشد الشعبي وهناك حاليا 1400مقاتل يتلقون التدريب وفي الأيام القريبة ستقوم وزارة الدفاع بتسليحهم من أجل تحرير المدينة ولدينا خطط معدة وجاهزة لتحرير المدينة قريبا”.

وقال العبيدي “لا توجد قوات قتالية أجنبية على الأرض في العراقي لأن هذا الموضوع تم الاتفاق عليه سياسيا ولدينا فقط مستشارين بحدود 1400 استشاري من مختلف الدول للمساعدة في التدريب والهندسة والقوة الجوية وفعالية طيران قوات التحالف تتم بالتنسيق مع القوات العراقية ودعهم متميز وايجابي ويقدمون دعم جوي مهم للقوات العراقية في معارك التحرير”.

وأضاف” أن عملية تحرير البلاد من سيطرة داعش ستنتهي هذا العام لأننا أمام تحديات كبيرة ولولا الأزمة المالية الحالية التي يمر بها العراق ممكن أن نتحدث عن بعض التوقيتات بالتأكيد لكننا بحاجة الى بعض المتطلبات وامكانيات وفي بعض المفاصل بحاجة الى المساعدة الدولية “.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5923 ثانية