رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر
| مشاهدات : 1960 | مشاركات: 0 | 2015-01-30 09:49:47 |

أنور هداية للرئيس البارزاني ( ضرورة الإسراع بتحرير مناطق سهل نينوى )


عشتارتيفي كوم/

قام وفد من مجلس محافظة نينوى يرأسه السيد بشار الكيكي رئيس المجلس  بزيارة إلى فخامة الرئيس مسعود البارزاني في احد المحاور القتالية لقوات البيشمركة ، وفي البداية تحدث رئيس المجلس عن مدى التوافق بين الكتل والأعضاء من اجل خدمة أهالي نينوى ودوره في متابعة الأمور الإدارية والإنسانية لأهالي نينوى في هذه المرحلة بمختلف المكونات .

بعدها فتح باب الحديث لأعضاء المجلس حيث كان للسيد أنور هداية مساحة واسعة من الحديث كونه يمثل مكوناً تعرّض إلى أبشع أنواع الاستهداف والإقصاء منذ عام 2003 وأخرها تهجير أبناء هذا المكون المسالم من  المدن والقصبات في سهل نينوى بعد سيطرة داعش عليها .

وقال السيد هداية إن المسيحيين اليوم ينتظرون من سيادتكم إصدار الأوامر لقوات البيشمركة للتحرك إلى مناطق سهل نينوى وتحريرها لكي يعود المسيحيون وباقي الأقليات إلى ديارهم ، كون موضوع العودة هو الحل الوحيد لحل مشكلة النازحين وما يعانون منه .

كما وطرح السيد هداية معاناة الطلبة الجامعيين وخاصة طلبة المجموعة الطبية من أبناء هذا المكون كونهم لا يملكون خيار سوى الاستضافة في جامعات الإقليم من اجل مواصلة دراستهم وأمور أخرى تخص معاناتهم ، وفي معرض رده على مداخلات رئيس وأعضاء المجلس أكد الرئيس مسعود البارزاني بان مناطق سهل نينوى سوف تحرر كونها ضمن خطة البيشمركة والتحالف الدولي وسوف تعود جميع العوائل إلى مناطقهم بعد توفير الأمان لها ، وحث المسيحيين على عدم ترك البلد بل البقاء من اجل المشاركة في تأسيس الديمقراطية وترسيخ مفاهيمها وكذلك للاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم في البناء والعمران  .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5815 ثانية