قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1895 | مشاركات: 0 | 2015-01-27 10:13:10 |

أخيراً !!!!!!! إتحاد علماء المسلمين يصدر بيانا يدين أعمال تنظيم الدولة الإسلامية ويعممه على كافة مساجد دهوك


عشتارتيفي كوم- اليتيا/

في خطوة لافتة.. أصدر إتحاد علماء المسلمين في دهوك مؤخراً بيانا أدان فيه أعمال تنظيم الدولة الإسلامية  واصفاً إياها بالأعمال العدائية التي لا تمت بأي من مبادئ وأسس الديانات السماوية والإنسانية بصلة، ودعا فيه إلى تعميق ثقافة التسامح الديني من جهة، مبيناً رفضه القاطع للدعوات الرامية لإقامة مقاطعات مستقلة وعلى وجه الخصوص مقاطعة منطقة سنجار من جهة أخرى.  


البيان الذي تمخض عن اجتماع لممثلي الديانات ( المسيحية، الإسلام، الإيزيدية ) الذي عقد في 20 من كانون الثاني الجاري في مقر إتحاد علماء المسلمين في دهوك، تم تعميم نسخ منه إلى كافة مساجد دهوك ليتم قراءته خلال خطبة الجمعة الماضية، وكما وأرسلت نسخ منه الى كافة الدوائر الرسمية ذات العلاقة والكنائس المسيحية في دهوك... 


وخلال حديث خاص لموقعنا جدد الملا " إحسان محمد سليم ريكاني " رئيس اتحاد علماء المسلمين في دهوك تأكيده على " تكفير تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ ( داعش ) واصفا إياه " بالتنظيم الوحشي العدائي الذي لا يمت للإسلام بصلة"

 
مؤكداً سعيهم في الاتحاد على " تفعيل الأنشطة التثقيفية التي تدعم تعزيز التعايش السلمي المشترك بين الأديان في المستقبل القريب، وتعميق ثقافة التسامح وقبول الآخر لدى كافة فئات المجتمع وعلى وجه الخصوص طلبة الجامعات "  


هذا وتسنى لموقعنا الحصول على نسخة من البيان الذي أوجز مضمونه في ثلاث نقاط رئيسية وباللغة الكوردية، فيما يلي ترجمتها إلى اللغة العربية:


1- إدانة كافة الأعمال التي تقوم بها المجموعة التي أطلقت على نفسها تسمية ( داعش )  والمتعارضة مع كافة أسس ومبادئ الأديان، والمتعارضة مع كافة الأعراف والتقاليد الإنسانية بشكل عام.


2-  توجيه المواطنين الأعزاء بالنصح فيمما يخص تقوية العلاقات الأخوية مابين الأديان ( الإسلام، المسيحية، الإيزيدية ) المتوارثة عبر امتداد التاريخ التعايش السلمي المشترك بينهم، لاسيما وان كوردستان أضحت نموذجاً للتعايش السلمي في المنطقة وخاصة محافظة دهوك، ومع إحرامنا لحرية التعبير فإننا نرى بان كافة الآراء والطروحات التي يتم إطلاقها من خلال وسائل إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي على الانترنيت كالفيسبوك وتويتر فإنها لا تعبر عن أي من الأديان، ولندعم جميعاً رئيس وقيادة كوردستان، خاصة وان كافة الأديان في كوردستان جاءت لأجل خدمة التعايش المشترك وتعزيز التسامح الديني داخل المجتمع.


3- إدانة تشكيل أي مقاطعة وتحت أي أسم لتتبع أية جهة كانت وعلى وجه الخصوص تشكيل مقاطعة شنكَال، لأن سيادة رئيس إقليم كوردستان السيد ( مسعود بارزاني ) له الحق في الإعلان عن مصير الشعب الكوردي، ونرى بأنه الأرأف إلى الأديان الثلاث وهو ولي أمر هذه الأمة.  


ويذكر بان البيان تم تعميمه على كافة ائمة وخطباء محافظة دهوك، حيث يتراوح عدد المساجد في عموم مناطق مدينة دهوك لوحدها حوالي ( 70_80 ) مسجداً ولكل مسجد إمام وخطيبها المعين.












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6234 ثانية