الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)      جمال كوجر: يفترض أن تطلق بغداد الأسبوع المقبل رواتب شهر آذار لموظفي اقليم كوردستان
| مشاهدات : 5380 | مشاركات: 0 | 2015-01-24 13:06:35 |

"داعش" يستعد لـ "غزوة الخندق" دفاعا عن الموصل


عشتار تيفي كوم - انباء براثا/

يستعد تنظيم " داعش" في الموصل لحفر خندق حول المدينة بعد أن سد مدخلها الغربي بجدران إسمنتية ضخمة ونسف جسرا في نينوى مخافة أن يستخدمه الأكراد في الهجوم على الموصل.

بموجب وثيقة مناقصة طرحها تنظيم "داعش"، سيُحفر خندق يطوق المدينة بعمق مترين وبعرض مماثل.

ويتنافس عدد قليل من المقاولين على هذه المناقصة التي سيحصل الفائز فيها على 4000 دولار عن كل كيلومتر من أشغال الخندق.

وتدل هذه الخطوة، التي استعيد من خلالها أحد أساليب حروب القرون الوسطى، على إصرار تنظيم "داعش" على الدفاع عن الموصل، التي تمكن من السيطرة عليها في يونيو الماضي وجعل منها قاعدة لبسط سيطرته على المناطق المحيطة.

وفي هذا الصدد، نسف مسلحو تنظيم "داعش" مؤخرا بصهريج مفخخ جسرا استراتيجيا يربط محافظة الموصل "نينوى" بمحافظة صلاح الدين، كي لا تستخدمه قوات البيشمركة الكردية في الهجوم على المدينة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ضابط رفيع متقاعد يعيش في الموصل قوله "سيقاتلون حتى آخر قطرة من دمائهم دفاعا عن الموصل. وهذه المعركة بالنسبة لهم قد تحدد مصير وجودهم. فخسارة الموصل تعني هزيمة نهائية لداعش في العراق".

وفي السياق ذاته، أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الخميس 22 يناير/كانون الثاني أن الولايات المتحدة والعراق شرعا بالاستعداد لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من أيدي مسلحي تنظيم "داعش".

ونقلت الصحيفة عن الجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن الاستعدادات تشمل انتقاء وحدات التدريب العسكري للهجوم المزمع، وقطع خطوط إمدادات مسلحي هذه الجماعة المتشددة.

وأكد أوستن للصحيفة ضرورة أن تكون القوات العراقية جاهزة قبل أن يصبح الهجوم ممكنا، مشيرا إلى أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيوصي بأن ترافق قوات برية أمريكية الوحدات العراقية في الهجوم على المدينة، وأن فرقتين عراقيتين من المتوقع أن تتقدم القوات التي ستقاتل لاستعادة الموصل.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤولين أمريكيين أن القوات العراقية التي ستتولى الهجوم على الموصل، ستتلقى تدريبا أمريكيا لفترة تتراوح بين 4 – 6 أسابيع.

................

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5954 ثانية