الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 614 | مشاركات: 0 | 2014-12-15 11:44:45 |

قيمة الأنسان تعرف بنشاطه

الخوري د. يوسف اسطيفان البناء

 

حين نتابع  حياة الشعوب على الأرض، تستوقفنا حقيقة  جلية وناصعة ، هي أن  الإنسان وكما أراده الله يوم خلقه، هو قيمة مميزة في الحياة، ولكن القلائل من أبناء البشر  يدركون هذه القيمة ويسلكون وفقها خلال حياتهم، فيعملون  كل ما هو خير ومُسِرٌّ ومفيد لأبناء جلدتهم ومجتمعاتهم، وبمعنى آخر يتاجرون بالوزنات التي جعلها الله من نصيبهم  لإسعاد البشرية والرقي بالمجتمع نحو الأحسن دائماً، وهكذا يخلدهم التاريخ، وهكذا يبرزُ العظام عبر الأجيال.

 واليوم أقف عند شخصية مميزة ومدركة لمكانتها،  تعي ما منحها الله من مواهب وقدرات في المركز التي هي فيه، وأقصد بذلك الأمير تشارلس ولي عهد المملكة المتحدة، الذي يولي اهتماما خاصا ومشكورا، بالمؤمنين ابناء الكنائس الشرقية التي نزحت إلى المملكة المتحدة نتيجة الضيقات التي تمر بها بلاد الشرق وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ بادر بمحبة واهتمام ، إلى زيارة هذه الكنائس  دوريا ، ولقاء رموزها ورعاتها، والتحدث إلى رعاياها، ليتعرف على احتياجاتهم  ويقف عن قرب معهم،  ويسمع إلى ما مروا به من ضيقات ومعاناة، بل ينتعش روحيا بتراتيلهم التي يؤدونها بلغة السيد المسيح الآرامية ، فيبدي كل ما هو ممكن من مساعدة ، وفي كل ذلك تعزية كبيرة لهؤلاء، مجسدا بذلك قول الرب على لسان إشعيا النبي : عزوا عزوا شعبي (إش40: 1) .

وليس هذا غريبا على العائلة المالكة البريطانية ، فاذا عدنا بالتاريخ إلى القرن التاسع عشر، نجد أن المرحومة جلالة الملكة فكتوريا (1901+)  تستقبل سنة 1874م. قداسة مار إغناطيوس بطرس الرابع البطريرك الأنطاكي (1894+)  الذي قصدها للمساعدة في التخفيف عن معاناة  وضيقات شعبنا في كنيستنا السريانية في الهند في تلك الفترة، حيث أبدت جلالتها كل عون ، ما جعل البطريرك يذهب إلى الهند ويرتب امور الكنيسة هناك وفي كل ذلك كان على اتصال مع جلالتها، ونال منها كل الدعم لنشاطاته في الهند.

ونحن ابناء الكنيسة السريانية الأنطاكية المقدسة إذ نبتهج  ونثمن ونشكر ما يقوم به هذا الأمير المبجل، نرفع أكف الدعاء إلى الرب مخلصنا، أن يعضد ويسدد خطواته، ويبارك أعماله لما فيه خير الإنسانية وسمو المجتمع البشري على هذه الأرض، آمين.

 

                                                         الخوري د. يوسف اسطيفان البناء

                                                            14 كانون الثاني 2014م

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6327 ثانية