رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2012 | مشاركات: 0 | 2014-11-27 11:21:13 |

مطالب ابناء شعبنا في منطقة آمنة في شمال العراق تناقش في اجتماع مجلس الامن المنعقد في استراليا هذا الشهر

عشتارتيفي كوم- خاص/

خلال الأشهر الخمسة الماضية، قام الاتحاد الآشوري العالمي فرع أستراليا بسلسلة من الاجتماعات لإبلاغ المسؤولين في الحكومة الاسترالية بشأن الهجمات العنيفة التي تقترفها الجماعات الإرهابية في العراق . فلقد التقى وفد منه مرتين مع السيدة جولي بيشوب، وزيرة الشؤون الخارجية . ومرة ثالثة بمسؤول شؤون الشرق الاوسط في الوزارة . وخلال هذه الفترة أيضاً إلتقى فرع الإتحاد مع مكتب وزير الهجرة السيد سكوت موريسون ، وقدم فيها رسالة مفصلة عن الوضع الحالي في العراق، وطلب الدعم من الحكومة الاسترالية لعدد من القضايا بما في ذلك المساعدة الاقتصادية الفورية لمعالجة الاحتياجات الإنسانية الحادة للاجئين الآشوريين، ودعا إلى التدخل الفوري للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والحكومة الأسترالية لتأييد والمساعدة في إنشاء ملاذ آمن ذات حكم ذاتي في قلب آشور في شمال العراق لدعم الآشورييين المسيحييين السكان الأصليين والعديد من الأقليات العرقية والدينية الأخرى والهاربين من الصراع الطائفي في العراق. بالإضافة إلى ذلك؛ طالب الوفد الحكومة الاسترالية، والمجتمعات الدولية، لتقديم مستلزمات الدفاع والتدريب للآشوريين في العراق لتمكينهم من حماية أرضهم والإستعداد للدفاع عن أنفسهم .

وتم تسليم رسالة مماثلة من قبل السيد هرمز شاهين، نائب الأمين العام للاتحاد الآشوري العالمي إلى سيادة رئيس وزراء أستراليا السيد توني ابوت خلال الاحتجاج الذي نظمه مجلس الجمعيات الآشورية في استراليا في كانبيرا في 27 آب عام 2014 .

وتلقى السيد شاهين، رداً من رئيس وزراء أستراليا بتاريخ 22 أيلول 2014، أكد فيه قلقه وحزنه العميق إزاء الوضع في شمال العراق وتعاطفه مع المجتمعات والأديان القديمة التي دمرتها وطردتها هذه البربرية الجديدة. وقال السيد ابوت " أستراليا لا يمكنها إنقاذ العالم لوحدها، ولكن يمكنها وينبغي أن تفعل ما في وسعها للمساعدة. فلقد أعلنت الحكومة عن تخصيص 4400  مكان في برنامج اللاجئين للمشردين بسبب هذا الصراع وقدمت ما لا يقل عن 5 ملايين دولار في مساعدات إضافية. وقد شاركت الطائرات العسكرية الاسترالية في جهود الإغاثة الإنسانية؛ ونحن نتشاور مع حلفائنا في الخارج حول ما يمكن القيام به لمساعدة الشعب العراقي لحماية نفسه على نحو أفضل".

وفي شهر تشرين الاول (اوكتوبر) من هذه السنة  قام الاتحاد الاشوري العالمي في استراليا بحملة واسعة من اجل اقتناء الدعم من عدد كبير من اعضاء البرلمان وجهات حكومية واخرى من المجتمع الاسترالي كالارمن واليونايين والاقباط وذلك للكتابة مباشرة الى وزيرة الخارجية الاسترالية طالبين منها برفع قضية التطهير العرقي الذي يواجه الشعب الآشوري وغيرهم من الأقليات على يد الدولة الإسلامية خلال رئاسة استراليا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني من هذا العام ، كما ان رسائل مماثلة ارسلت الى كل من سفير استراليا في مجلس الامن ونائبه.

وقد اعطت هذه المحاولات نتائج ايجابية حيث وردت رسالة جوابية للسيد كريس هايز عضو البرلمان الفدرالي لمنطقة فاولار من السيدة بيشوب وزيرة الشؤون الخارجية ورسائل جوابية متعددة اخرى من اعضاء البرلمان الاسترالي وفيها تؤكد السيدة بيشوب بان مناقشة موضوع انشاء منطقة آمنة للاشوريين في شمال العراق قد تم طرحها في اجتماع مجلس الامن التابع للامم المتحدة والذي انعقد في استراليا في تشرين الثاني من هذا الشهر. كما تم ايضا مناقشة اوضاع الاشوريون والاقليات الاخرى في كل من العراق وسوريا .

وفي رد سابق في شهر أب من هذه السنة ايضا ذكرت السيدة جولي بيشوب، وزيرة الشؤون الخارجية في ردها على رسالة الإتحاد الآشوري العالمي: تبقى الحكومة الأسترالية في قلق بالغ إزاء تصاعد العنف في العراق، والاضطهاد من قبل الدولة الإسلامية في العراق والشام ضد الأقليات الدينية وغيرها، بما في ذلك المسيحيين العراقيين. أنا على علم بالهجمات الأخيرة التي شنتها داعش على البلدات ذات الأغلبية المسيحية بما فيها قرقوش وتدمير الكنائس  في شمال العراق.

وأشارت الوزيرة أيضا إلى أن أستراليا قد ساهمت في توزيع عدد من البيانات في مجلس الأمن للأمم المتحدة عن اضطهاد الأقليات في العراق، وكان آخرها في 7 آب 2014. هذه التصريحات تدين بشدة جرائم داعش، وتشير مباشرة إلى محنة المسيحيين في الموصل. وستواصل الحكومة لتحديد الفرص المتاحة لرفع مسألة الأقليات الدينية في العراق، بما في ذلك الآشوريين المسيحيين في المحافل الدولية والأمم المتحدة

اننا في الاتحاد الاشوري العالمي نشكر كل المؤسسات واعضاء البرلمان الذين لبو نداء الاتحاد وذلك بالكتابة الى وزيرة الخارجية  من اجل جلب الانتباه والدعم للقضية الاشورية ، وبدورنا نشكر الحكومة الاسترالية وخصوصا وزيرة الخارجية على طرح المسالة الاشورية في اجتماع مجلس الامن الدولي ونتمنى من الباري تعالى ان يعين ابناء شعبنا وخصوصا المتضررين منهم في الحوادث الاجرامية الاخيرة ، وان يحقق اماني شعبنا في حياة حرة كريمة تحت راية امتنا وشعبنا الاشوري في ارض الاباء ارض آشور.

لمزيد من المعلومات حول الخطابات التي تلقاها الاتحاد يرجى الدخول على المواقع التاية:

REPLY FROM THE MINISTER FOR FOREIGN AFFAIRS TO MR CHRIS HAYES MP

REPLY FROM THE MINISTER FOR FOREIGN AFFAIRS TO MRS MARIE FICARRA MLC

الإتحاد العالمي الآشوري

PO Box 34, Fairfield NSW 1860 Australia.

E-mail: auaaustralia@bigpond.com

AUA=Australia web-site: http://aua.net.au

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6168 ثانية