أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2014-11-26 10:35:35 |

الأمم المتحدة: 35 بالمئة من النساء في العالم يتعرضن لعنف جنسي


عشتارتيفي كوم- France 24/

أرقام مروعة نشرتها الأمم المتحدة على موقعها الالكتروني حول العنف الجسدي الممارس ضد النساء في العالم، وذلك في الذكرى الـ15 لليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة. وأشارت الأرقام إلى أن 70 في المائة من النساء يعانين من العنف في حياتهن و35 بالمائة منهن تعرضن لعنف جنسي.

"أكسروا حاجز الصمت ولا تقفوا مكتوفي الأيدي عند مشاهدة ظواهر العنف ضد النساء والفتيات"، هي الرسالة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الذكرى الـ15 لليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة والذي أقرته الأمم المتحدة يوما عالميا عام 1999 إثر تصاعد سريع لأعمال العنف التي تمس النساء والفتيات، بينما تحتفل به الجمعيات النسائية وأنصار المرأة منذ عام 1981.
 

وقد استمد هذا التاريخ من الاغتيال الوحشي، في 1960، للأخوات الثلاثة ميرابال اللواتي كن من السياسيات النشيطات في جمهورية الدومينيك، وذلك بناء على أوامر الحاكم رفايل تروخيليو (1936-1961).
ونشرت الأمم المتحدة إحصائيات عن العنف الممارس ضد النساء والذي اعتبرته "وباء عالميا"، حيث 70 في المئة من النساء يعانين من العنف في حياتهن، و35 بالمئة يتعرضن للعنف الجنسي. وفي بعض البلدان، تتعرض سبع من كل عشر نساء إلى هذا النوع من العنف.
 

ويبقى نحو 30 مليون فتاة تحت سن 15 تحت تهديد خطر تشويه أعضائهن الجنسية أو ما يعرف بالختان، في حين تعرضت أكثر من 130 مليون امرأة إلى تلك الممارسة على مستوى العالم ولاسيما في أفريقيا وبعض دول الشرق الأوسط.

ويقدر عدد النساء اللواتي تزوجن ولم يزلن صغيرات بـ700 مليون امرأة، منهن 250 مليون تزوجن دون سن الخامسة عشر. ومن المرجح ألا تكمل الفتيات اللواتي يتزوجن تحت سن الثامنة عشر الدراسة، كما أنهن أكثر عرضة للعنف المنزلي ومضاعفات الولادة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5829 ثانية