أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2014-11-24 11:46:49 |

كفانا ندس أقلامنا في جروحنا ...قد نظن لاتؤلمنا وهمنا مداواتها لكنها راحت تنزف من دمنا ... والفرص ماضية لا ترحمنا

سعيد شامايا

الشرق الاوسط على أبواب  مستقبل مجهول صعب ، أن يتكهن مطلع على أسرار ما دَبرله القديرون في العالم والاعوان والفروع من صغيرها إلى كبيرها وما تم الاتفاق عليه سرا وأُعطي لمظهره قبولا ، ولا أن يتكهن المدمنون في كافيتريات السياسة عن المرمى، والمقلق المُحير سائر شاءت المنطقة أو أبت لان الفعلة المجدون والمشاركون قادة العالم من أمريكا إلى اوروبا والى بعض زوايا آسيا حتى المصفقين القريبين من ساحة العرس ، فالزفة سائرة ومن فيها المغدور قُدر له أن لا يتبين موقع قدمه ليسير الى المنجا ، وشعبنا (إن اسميته ألمسيحي بكل طوائفه او القومي بكل أسمائه)ايضا مشارك نحو المجهول . وكم أتمنى أن لا أكون متشائما فأتنبأ بالسيئات القادمات ، لكن الوضع يتطلب من كل شريحة في الحفلة أن تضمن مائدة فيها موقع يضمن مستقبلها !!! ترى أليس حري بنا نحن من أشغلنا التفاخر باصلنا وبماضينا وبنزاهتنا وبأحقيتنا من حقوق وما نملكه من اعوان عالميين راحوا يمطروننا بالوعود لايقاف اضمحلال وجودنا في وطننا أليس مطلوب أن نسعى بكل ما لدينا من وسائل لنضمن بقاءنا احرار مالكين لامرنا والزفة أوشكت أن تصل مداها ونحن منشغلين ندس اقلامنا في جروح بعضنا نتهم بعضنا ، إنْ في مجال السياسة اوالمجتمع او الكنيسة لكنها جروح تؤلم كلا منا اليس جدير بكل ساع او قلم او عالم بالامورالمستجدة ان نلتقي في طريق يوصلنا الى لقاء نضع فيه استراتيجا يحتاجه شعبنا في هذه المرحلة وان نترك موَقتا دس اقلامنا في جروح لاتعالج ما نحن منتظريه في ما هو قائم دون إرادتنا او تأثيرنا .

أسهبنا في نقد السياسيين إن موفقين في تشخيصنا او احيانا ظالمين ونحن بعيدين لا نقدم البديل المطلوب في اللجة القائمة ! وهكذا أيضا راحت أقلامنا تدس عميقا في جرح الكنيسة بدل ان تكون معينة متناسية مطالبتنا ان لا تتدخل الكنيسة في السياسة ونحن كأقلام سياسية نسحبها الى ساحتنا ، نعم هناك من غايته الاصلاح ولكن ليس كما يحصل لامورتتطلب مظاهر إعلامية ، مطلوب أن نصون وضع كنيستنا غير متناسين أن اصلاح أخطاء من فيها يتم في داخلها فمن يجد في نفسه قدرة إن في مجال السياسة او الاجتماع أو الكنيسة ليدخل عاملا إيجابيا فاعلا لا متفرجا مطلقا صيحته في ساحات الاخرين .

أيها الاحبة اليوم احوجنا الى التاآلف ، في كل مجالاتنا الملتهبة والمؤلمة إن في الوطن او خارجه علينا أن نلتقي في وحدة  ننسى فيها الخلافات والذاتيات، لا يرأسها فقط السياسون ولا من يجد في نفسه قياديا كفوءا ولا الكنيسة تفرض مسؤوليتها دون منازع ولا المنظمات المجتمع المدني فعلينا جميعا في الوطن تقع مسؤولية القيادة في هذه الفترة الصعبة ! هلموا جميعا لنجتمع ونختار مشاركة جامعة ونستثمر ما لدينا من إمكانيات فكرية تدبيرية او أفعال قيادية ! والدعوة بذات المقاييس الى ابنائنا في الخارج والذين كانوا حقا خير معينين في التخفيف عن مصاعب إخوتهم المهجرين بما قدموه من الدعم المادي ومنهم من أبلوا باقلامهم التي نحتاجها اليوم داعمة لخطة يختارها جمعنا ملائمة لاصلاح وضعنا ولمستقبلنا في الوطن  .

نحن مدعوون الى لقاء يمثل كل من سعى اويرغب أن يسعى لتحمل المسؤولية في أصلاح شأننا في هذا اللقاء نتفق على الاستراتيج الذي يلائم شعبنا كمكون مهجر يحتاج إلى تحسين وضع إيوائه الموقت ومتطلبات اقامته من خدمات وغذاء لنخفف من قلقه ويأسه الذي دفع بعضهم الى الهجرة والعمل على الاسراع في تحرير بلداتنا وإصلاح ما عبث بها من تخريب وتفجير وسرقة ليعود شعبنا محميا من قبل هيئات عالمية ودول عالمية ومن الحكومة الفدرالية والاقليم ، بهذا التدرج نكون قد خطونا الى استقرار شعبنا على أرضه ، ثم يمتد استراتيجنا الى الطموح الذي سعينا اليه وقُبل من الحكومة الفدرالية وحكومة الاقليم مع وعود دولية لانشاء محافظة على ارضنا مستغلين ما يثيره الاعلام الدولي من تأييد ووعود حول حقوقنا ومعالجة اوضاعنا لعدم إخلاء الوطن من مكوننا الاصيل ، وفي المسعى ذاته يؤكد تجمعنا السياسي على ضرورة إعداد شبابنا فكريا وعمليا ليكون مستعدا (حتى قتاليا )لتحقيق هذه الاهداف وحمايتها .

أُكرر في طلب تجمع قوانا بأجناسها أينما كانت والمستعدة لتحمل هذه المسؤولية القومية والانسانية والوطنية في المشاركة لتحقيق الخطوات المدرجة أعلاه ببساطة وبمباشرة ليستقر شعبنا قرير العين في وطنه وعلى ارضه 

                                                                 سعيد شـامـايـا

                                                                 21/11/2014      










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6309 ثانية