بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 2188 | مشاركات: 0 | 2014-11-23 10:53:38 |

مؤشر الإرهاب العالمي (GTI): باكستان في المرتبة الثالثة وراء أفغانستان والعراق


عشتارتيفي كوم- أليتيا/

تظل باكستان من أكثر البلدان صعوبة لعيش المجتمعات المسيحية بسبب قوانين التجديف والتمييز والاضطهاد الصريح مما دفع إلى تضاؤل السكان المسيحيين في باكستان إلى درجة كبيرة وحسب ما نشرت شبكة أخبار الإرساليات (MNN) كل يوم يفر الكثير من البلاد بحثاً عن منزل جديد هرباً من هذا الاضطهاد الشديد.
أظهرت دراسة جديدة، لمؤشر الإرهاب العالمي (GTI) أنه أكثر من (80٪) من الوفيات الناجمة عن النشاط الإرهابي وقعت في خمسة بلدان فقط خلال العام الماضي هي: "العراق، أفغانستان، باكستان، نيجيريا، وسوريا".
وكانت معظم الهجمات الإرهابية في (2013) بدافع الدين، نفذت ثلثي الهجمات من قبل الإسلاميين الراديكاليين. حيث كان أفراد من "جماعات القاعدة وحركة طالبان وبوكو حرام و الدولة الإسلامية(داعش) هم  مسؤولين عن غالبية العنف الإرهابي في العام الماضي".
ووضع مؤشر الإرهاب العالمي (GTI) باكستان في المرتبة الثالثة وراء أفغانستان والعراق، حيث شهدت باكستان ارتفاعا بنسبة (37٪) من الوفيات المتعلقة بالإرهاب خلال عام (2013) وكانت معظم الهجمات في باكستان ضد المؤسسات الدينية والتعليمية.
وفقا لمنظمة المبشرين المنسيين الدولية (FMI) أن الإرهاب هو فقط أحد التحديات التي تواجه المسيحيين الباكستانيين يوميا.
ويضاف إليه الفقر والتعليم وقانون التجديف.
الفقر: حيث متوسط دخل للمواطن في باكستاني حوالي (3100 $ دولار)، وفقا لبيانات وكالة المخابرات المركزية.و لكن "إذا كنت مسيحيا، فمتوسط الدخل هو أقل من ذلك بكثير"، حسب "بروس ألين" من (FMI).
 
ويقول "نحميا" مدير (FMI) في باكستان أن الوزارات تعطي أسوأ الوظائف الاجتماعية للمؤمنين. حيث يعين المسيحيين في مهام وضيعة مثل كنس الشوارع وتنظيف المجاري، أو صنع الطوب. أي فقط الوظائف" القذرة، والصعبة، والخطيرة".
ويشرح "نحميا" أنه عندما كان هو وجماعته يمسحون أكبر طائفة مسيحية في "لاهور بباكستان"، كانت آخر إحصائية مذهلة: حيث "ما يقرب من (40-45٪ من النساء المسيحيات) يعملن في الدعارة بسبب الفقر".
التعليم: فحسب "نحميا" :التحديات للمسيحيين الباكستانيين "لا تتوقف عند التوظيف. "نحن بحاجة للمساعدة في دعم وتقوية نظام التعليم هنا. حيث هو أحد المجالات الرئيسية للتمييز ضد المسيحيين ".
وأضاف "بروس ألين" من (FMI).أن قساوسة أضافوا فصول دراسية للمباني كنائسهم من أجل تعليم الأطفال المسيحيين و من الأقليات الأخرى. لكن "هذه عملية طويلة، وتستغرق جيل كامل  لرؤية ثمارها... ولكن، ليس هناك وسيلة حقيقية أخرى".
أما بالنسبة لقوانين مكافحة التجديف:
حسب ما أصدرت منظمات غير حكومية (NGO) في باكستان مؤخراً، أنه قد اتهم ما بين عام (1987 إلى الشهر الجاري من هذا العام، 1438 شخص بالتجديف) بموجب القانون "الأسود" سيئ السمعة في باكستان. وكانت تشكل الأقليات الدينية (50٪) من تلك الحالات، كما تم استهداف "182 مسيحي" وأخرها اعتقال "لأستاذ مسيحي بالغ من العمر 40 عاما" أمس في لاهور.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5952 ثانية