الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2014-11-21 11:36:55 |

مقترح قانون أمريكي لتسليح أكراد العراق بشكل مباشر


عشتارتيفي كوم- الاناضول/

قدم رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي "إدوارد رويس" مقترح قانون لتسليح الأكراد في شمال العراق بدلاً من المرور عبر الحكومة المركزية في بغداد.

وقال رويس يوم الخميس، خلال عرضه مشروع القانون "شريكنا الحاسم في معركتنا ضد داعش لا يملك الكفاءة التسليحية، لكن برغم سلاحهم القديم، أثبتت القوات العراقية الكردية، البيشمركة، أنهم القوات البرية الأكثر فاعلية من بين القوات التي تحارب داعش". 

وأشار إلى أن هذا التشريع "سوف يسمح أخيراً للقوة المكونة من 190 ألف من الحصول على القدرة التسليحية التي يحتاجونها للقتال بشكل فعال ضد التنظيم الإرهابي الوحشي (داعش)".

من جانبه، قال مدير العلاقات الصحفية في الخارجية الأمريكية "جيف راثكي" يوم الخميس، في مؤتمر صحفي بواشنطن إن "موقف الإدارة الأمريكية من هذا الموضوع لم يتغير".

وتابع "نواصل دعمنا لقوات العراق الأمنية والقوات الأمنية الكردية كذلك"، مشيرا إلى أن "الحكومة العراقية قامت بفحص واقرار شحنات الطائرات الحاملة للأسلحة المرسلة، لكننا لا نعلم اذا ما كانت منعت أو عطلت التجهيزات الطارئة لحكومة إقليم كردستان".

"راثكي" أوضح أن الحكومة العراقية "أوصلت أكثر من 300 طن من معدات القوة الجوية العراقية إلى حكومة إقليم كردستان"، مؤكدا أن بلاده ملتزمة "بمساعدة القوات الأمنية العراقية والقوات الأمنية الكردية".

وأضاف "العديد من شركائنا في الحلف (الدولي لمحاربة داعش) دعموا القوات الكردية العراقية، ونحن نخطط لمواصلة هذا النوع من الدعم مستقبلاً".

ويزور وفد من حكومة إقليم كردستان العاصمة الأمريكية واشنطن بقيادة رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين، للقاء عدد من القيادات الأمريكية بغية حثهم على تزويدهم بالأسلحة الثقيلة بشكلٍ مباشر بدلاً من مرورها عبر بغداد.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7106 ثانية