قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 2350 | مشاركات: 0 | 2014-11-21 10:49:12 |

البطريرك "ساكو": "نرغب بشدة من عزيزنا البابا فرنسيس زيارة العراق"


عشتارتيفي كوم- اليتيا/

قال البطريرك الكلداني "مار لويس روفائيل الأول ساكو": "نرغب بشدة من عزيزنا البابا "فرنسيس" زيارة العراق، حتى لو كانت زيارة وجيزة" وذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في جامعة "اوربنيانا البابوية" في روما ضمن فاعليات "الندوة الدولية 2014" التي تنظمها (آسيا نيوز).
هذه الطريقة بالنسبة للمسيحيين العراقيين هي "الأقرب التي سوف يشعرون بها بقربه وحضوره"، بينما بالنسبة للبلد ككل، "سيعطي دفعا" للتعايش الإسلامي المسيحي، الذي يشارك الغرب بطريق "تعزز السلام".
وكان موضع المؤتمر هذا العام هو الرسالة في (آسيا): من البابا "يوحنا بولس الثاني إلى البابا فرنسيس" بهدف تسليط الضوء على الاستمرارية بين الحماسة التبشيرية للبابا "البولندي" والخطوات الأولى التي اتخذها البابا "الأرجنتيني" في آسيا والشرق الأوسط.
وقال البطريرك الكلداني في كلمته :أن "يوحنا بولس الثاني" كان دائما "معارضا للحرب ضد العراق" والحصار الاقتصادي الغربي الذي "تسبب في وفاة الكثير من العراقيين."
البابا "يوحنا بولس الثاني" أراد أن يأتي إلى "العراق"، وأضاف "ساكو"، لكنه لم يستطع "تحقيق رغبته". وأضاف "ساكو" أنه أظهر "قلقه الأبوي والرعوي لكنائسنا، على الرغم من أننا رعية صغيرة".
وقال "ساكو" أن البابا الحالي يسير على خطى "يوحنا بولس الثاني" وقد أعرب البابا "فرنسيس" عن دعمه وتضامنه لمسيحيي العراق والشرق الأوسط "في وقت تجربة كبيرة"، كما فعل مع "حملة الصلاة" من أجل "وقف التدخل العسكري" في سوريا والزيارة التي قام بها البطريرك "فرناندو فيلوني" إلى الأسر النازحة نيابة عن البابا وكما فعل الآن بإرساله لنا برسالة الخاصة.
وتابع البطريك بالقول: أن النزوح المسيحي هو "التحدي الأكبر" الذي يجب معالجتها، بدءا من "تحرير الموصل والقرى المسيحية في سهل نينوى" التي سقطت في أيدي الميليشيات للدولة الإسلامية.
وحذر أخيرا، أنه يجب حماية التراث المسيحي في العراق البطريرك، بما في ذلك العديد من "الكنائس القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس والسادس والسابع، وكذلك المعالم الأثرية الأخرى والعديد من المخطوطات التي لا تزال غير منشورة."
وختم "ساكو" "أنا لن أسمح لنفسي أن يكون العراق والشرق الأوسط من دون المسيحيين، نحن الذين ولدنا قبل (2000 عام) وكنا شهود لاسم يسوع، لأن مساهمتنا ضرورية للحياة الاجتماعية والثقافية والدينية في بلادنا ".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7203 ثانية