أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1129 | مشاركات: 0 | 2014-11-20 12:40:53 |

ألمانيا – رئيس الخضر يدعو إلى تسريع إمدادات المساعدة للأكراد


عشتارتيفي كوم- DW

حوالي مليون شخص فروا من إرهاب داعش ويقيمون حاليا في مخيمات اللاجئين أو عند أسرهم في شمال العراق. رئيس حزب الخضر الألماني جيم أوزديمير الذي قام أخيرا بزيارة للمنطقة يوكد في لقاء خاص مع DW على ضرورة تسريع امدادت المساعدة.

 DW: جيم أوزديمير، ماذا شاهدت في شمال العراق؟

جيم أوزديمير: من الصعب تصور حجم التحديات التي تواجه الحكومة في شمال العراق، كردستان. وبالنظر إلى الأرقام فإن حوالي مليون لاجئ فروا إلى المنطقة التي يقطنها بالفعل 5 ملايين شخص. وإذا عكسنا تصورنا هذا على ألمانيا فقد يعني ذلك كما لو أن ألمانيا تستقبل 20 مليون لاجئ، مما سيشكل مشكلة كبيرة ولاشك. لذلك يجب أن نمدح في هذا الإطار ما تقوم به الحكومة في شمال العراق وكذلك هيئات الأمم المتحدة ومساعدوها الذين نجحوا في إقامة مخيمات عديدة للاجئين.

تتجلى المشكلة الكبرى في المباني السكنية التي لم يكتم بناؤها، والتي يعيش فيها اللاجئون. العديد منها لا تتوفر على نوافذ أو أبواب، وقد يصل الأمر إلى عدم وجود جدران بها. الأطفال يلعبون وينامون في الطابق الخامس أو السادس وقد يسقطون منها في الظلام. يجب سرعة التحرك لتأمين هذه المباني وإعدادها لفصل الشتاء.

 

هل تصل المساعدات الدولية والألمانية إلى المنطقة؟

هناك بالطبع شكاوى من أن المساعدات لا تصل بسرعة ولا تصل إلى المكان الصحيح. ولكن في جهة أخرى، من الصعب إدارة الوضع وتنظيمه بالنظر إلى الحجم الهائل للمخيم. الخيام غير مهيأة حاليا للشتاء. لذلك فمن المهم أن نسرع في القيام بالمساعدة وأن نزيد في مستوى حجم المساعدات القادمة من ألمانيا.

ولكن ما يعقد الأمر هو وجود صراع قائم بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة كردستان العراق في أربيل بشأن تقسيم الموارد المالية التي هي بالفعل من حق الأكراد.

 

هل يمكن لألمانيا التدخل كوسيط؟

من الضروري أن تتدخل ألمانيا وغيرها من الجهات بوساطة. فضعف الحكومة المركزية في بغداد كان من بين الأسباب التي أدت إلى تقوية شوكة داعش. العراق بحاجة إلى جيش قوي لمواجهة داعش. ومن الصعب تخيل انهيار خمس وحدات من الجيش العراقي أمام مقاتلي داعش واستحواذ هؤلاء على ذخيرة الجيش العراقي. هذا أمر من الصعب تخيله. العراق بحاجة أيضا إلى البحث عن حل في علاقته مع كردستان العراق. لذلك يجب علينا أن نعمل كوسطاء وأن نساعد بجدية. كما يجب دعم حكومة أربيل لإشراك المسيحيين والإيزيديين والتركمان، فهم جزء من النسيج الكردي وفي الحكومة والجهات الإدارية للدولة وفي البرلمان.

هل الأسلحة المقدمة حاليا للأكراد كافية؟

حاليا تحسن وضع حكومة كردستان العراق وذلك بفضل الأسلحة المقدمة ايضا. ولكن مقاتلي داعش يستخدمون أسلحة افضل وهم ذو عقيدة متشددة. ولذلك يتعلق الأمر بمدى استمرار دعم وتدريب البيشمركة. المشكلة الأكبر تقع على عاتق الحكومة العراقية. يجب تقوية الجيش العراقي ليتمكن من محاربة داعش. كما يجب أن يتحسن التعاون بين حكومة بغداد وأربيل. فمن العبث أن يقوم الجانبان بمحاربة داعش دون تنسيق بينهما. وهنا يأتي الدور الأمريكي. للولايات المتحدة تأثير أقوى في المنطقة. ولكن السؤال القائم هو: ماذا لو أن العراق نجح في القضاء على داعش وبقيت لداعش مناطق نفوذ في سوريا؟

 

 


 

 

خيام اللاجئين في شمال العراق غير مهيأة لفصل الشتاء











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5662 ثانية