الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2506 | مشاركات: 0 | 2014-11-14 12:06:23 |

اخوية الصفا في كنيسة ام المعونة الدائمة تنظم لقاءا عاما لاخويات الايبارشية

 

عشتارتيفي كوم/

 

برعاية سيادة المطرن مار بشار متي وردة  رئيس اساقفة اربيل الكلدانية وباشراف مباشر من الاب لويس قاقوس راعي  كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوة  اقامت اخوية الصفا وهي شبيبة كنيسة ام المعونة في عنكاوة لقاءا عاما لاخويات اليبارشية  في يوم الاربعاء المصادف 12/11/2014 وتحت شعار ( وانا اقول لك انت صخر وعلى هذا الصخر ابني كنيستي وقوات الموت لن تقوى عليها – متى 18:13 ) وقد تضمن اللقاء محاضرة القاها سيادة المطران مار اميل نونا الجزيل الاحترام رئيس اساقفة ايبارشية الموصل الكلدانية  بعنوان  ( رسالة الانسان في الكنيسة ) وايضا بعض الالعاب والمسابقات وقد تطرق مار اميل في المحاضرة الى المحاور التالية :

1. وضعية الانسان في العالم والتي تتضمن المسؤولية الشخصية وبناء الانسان لشخصيته .

2. الكنيسة هي رؤية الصورة الحقيقية للانسان . والانسانية تكتمل داخل الكنيسة بشخص يسوع المسيح

3. كيف اعيش كانسان في الكنيسة وماهي رسالة الانسان ؟ والاستعداد لاخذ الاخر واخذ يسوع  . وانا مدعو لاخذ الانسانية من الاخر .

4. ان يكون لنا استعداد لاستقبال الاخر والتمتع بما يعطوننا الاخرين وان نستمتع بحبهم لنا.

5. لا يكفي ان تعطي بدون ان تاخذ واذا اخذت مع عطاؤك ستكون انسانا  منفتحا متواضعا قابلا لان تتغير وليس لان تغير الاخرين فقط .

6. رسالة الانسان الحقيقية في الكنيسة هي ان يكون مستعدا لان يتغير من خلال عطاؤه واستقباله للاخرين .

     وقد تخللت المحاضرة اسئلة ونقاشات عديدة

وقد حضر اللقاء سيادة المطران مار سعد سيروب عميد كلية بابل للفلسفة واللاهوت والمعاون البطريركي وعدد من الاباء الافاضل وعدد من الرهبان والراهبات والسيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوة وعدد كبير من شباب وشابات الايبارشية .

تشكر كنيسة ام المعونة جميع الحضور من اساقفة وكهنة ورهبان وراهبات وشمامسة وشباب وشابات  . كما وتشكر جميع القائمين على اعداد هذا اللقاء ... والرب يحفظ ويبارك الجميع ... 

 

الصور بعدسة / نور عنكاوي

 
































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6000 ثانية