قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1551 | مشاركات: 0 | 2014-10-30 11:12:57 |

رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا: متمسكون بالأرض والبقاء في الوطن


عشتارتيفي كوم- ابونا/

أكد مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا إصراره على التمسك بالأرض والحرص على البقاء في سورية مهد المسيحية والعيش المشترك والنسيج السوري المتنوع الجميل.

وأشار المجلس في بيان له في انتهاء جلسته الخريفية العادية إلى أنه سيتابع العمل للتخفيف من معاناة المواطنين عن طريق مؤسسة كاريتاس التي تعمل باسم المجلس ومن خلال اللجان الخاصة في الأبرشيات والرعايا.

ودعا البيان إلى التواصل والمحبة والاحترام بين جميع المواطنين وأن يكونوا كما الكنيسة رسل السلام والمصالحة والحوار والاحترام المتبادل وان يبقوا معا صفاً واحداً لأجل سورية الصامدة المتجددة.

وطالب البيان العالم بكف يده عن سوريا وبالوقوف إلى جانبها في حربها ضد الإرهاب وأن يقف وقفة فكرية إيمانية ضد الحرب والسلاح والتسلح وأن يسعى لإيجاد سبيل غير الحرب والقتال وأن تسلك البشرية طريقاً جديداً هو طريق العدل والسلام.

وشكر البيان قداسة البابا فرنسيس نصير الفقير والنازح واللاجئ والضعيف وضحية العنف والإرهاب، مطالباً أن يرفع الصوت عالياً لأجل القيم الإيمانية التي هي مستقبل العالم.

ونوه البيان بجهود بطاركة الشرق الكاثوليك والأرثوذكس ومواقفهم المشتركة ورؤيتهم المتوافقة ونداءاتهم ومساعيهم وعملهم الموحد لأجل السلام والأمان في المنطقة ولأجل الحوار والتضامن والعيش المشترك والتقارب والتواصل والمودة والتراحم والعدل والمحبة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6071 ثانية