أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1307 | مشاركات: 0 | 2014-10-29 11:20:37 |

مؤتمر بعنوان "الآشــوريون... شـعب بلا حقوق"


عشتارتيفي كوم- خاص/

 

تحت عنوان: "الآشــوريون... شـعب بلا حقوق"، عقدت المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان (IGO) وبمشاركة الاتحاد الآشـوري العالمي (AUA)، مؤتمراً مشتركاً خاصاً بالشعب الآشـوري، وذلك في فندق هيلتون / بيروت، بتاريخ ٢٥ تشرين الأول ٢٠١٤، 

حيث كان الهدف تسـليط الضـوء على معاناة الشـعب الآشـوري إنسانياً وسياسياً. 

شـارك في المؤتمر كل من: الدكتور سـمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية ممثلاً بالأستاذ جان أنطون، العماد ميشال عون رئيس التيار الوطني الحر ممثلاً بالأستاذ بسام الهاشم، النائب دوري شمعون رئيس حزب الوطنيين الأحرار ممثلاً بالأستاذ نهاد شلحوط، النائب غسان مخيبر، النائب هاكوب بقرادونيان، النائب نديم الجميّل ممثلاً بالكولونيل نديم فارس، دولة الرئيس ميشال المر ممثلاً بالأستاذ إدغار زودو، غبطة المتروبوليت مار ميليس زيا رئيس الطائفة الآشـورية في أوستراليا ونيوزيلاند ولبنان ممثلاً بالخورأسقف يترون گوليانا، السيد رونو دو تال من المفوضية السامية لحقوق الانسان، الأستاذ إدي أبي اللمع عضو الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية، السيد إيلي تنوري ممثل المجلـس الكاثوليكي للإعـلام وعضو المجلس البلدي، بالاضافة إلى شـخصيات عامـة وناشـطون عـرب في مجال حقوق الانسـان، وممثلون عن الهيئات والمنظمات والمؤسسـات الحقوقية الإقليمية والدولية والعـديد من أبنـاء شـعبنا في لبـنان. 

قدمت المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان تقريرها الخاص بالآشـوريين والمتمثل في دراسـة علمية وحقوقية تناولت قضية الآشـوريين الإنسانية تحت عنوان؛ (الآشـوريون ... شـعب بلا حقوق)، حيث قامت المنظمة بإعدادها لتستعرض معاناة الشـعب الآشــوري في العديـد من الدول العربيـة ودول المهجـر. 

كانت الكلمة الأولى لرئيـس المنظمـة (IGO) السـيد منصور عيسى بن لوتاه، والذي عرض خلالها أهمية القضيـة الآشـورية التي تبنتها المنظمة. 

تلتها كلمة للدكتور روبن بت شـمويل (من القيادات الآشـورية وأحد المفكرين والباحثين في الشـأن الآشـوري) حيث تناول في كلمته أحقية الشـعب الآشـوري في العيش على أرضـه بحريةـ وكرامـة وعدالـة.

ثم كانت الكلمة للنائب في البرلمان اللبناني السـيد غسـان مخيبر حيث قـدّم خلالها تحليلاً للدراسـة التي قدمتها المنظمة الدولية الخليجية، إذ شـدد على أهمية العمل على تناول قضية الآشـوريين من جميع أبعادها لا سيما البعد الحقوقـي الذي حثّ على تناوله وفقاً للآليـات الدوليـة الحقوقيـة والجنائيـة. 

بعد ذلك تمّ تدشين كتاب (الآشـوريون... شـعب بلا حقوق) وهو التقرير الذي أعدته وأصدرته المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان والذي تناول المأسـاة الإنسانية التي تعرض لها الشـعب الآشـوري ولا يزال يتعرض لها في بلاده وفي المهجر.

ثم كانت الكلمة للسيد حسـن بن ثالث الأمين العام للمنظمة وذلك بتقديم تعريفي للكتـاب تناول الجوانب التي تعرضت لها الدراسـة لا سيما الجانب الحقوقـي منها. 

في الختام كانت كلمة السيد سـركون ماروكـل رئيس الاتحـاد الآشـوري العالمي - فـرع لبـنان إذ ذكّر بالمعاناة التي تعرض ولا يزال يتعرض لها الشعب الآشـوري، وحقـه في العيـش بوطنه وفي دول المهجر بحريـة وعدالـة وكرامـة تتوافق مع التشـريعات الدولية ويتساوى فيها مع كافـة شـعوب الأرض.

اختتم المؤتمر بتوزيع نسخ من كتاب (الآشـوريون... شـعب بلا حقوق).

 






















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6201 ثانية