الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 3420 | مشاركات: 0 | 2014-10-25 10:48:15 |

الأمير تشارلز: مسيحيو الشرق أثبتوا أنهم يبنون الجسور بين الديانات المختلفة


عشتارتيفي كوم- لينغا/

أعلن اليوم الأنبا أنجيلوس، الأسقف العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمملكة المتحدة، "أن الأمير تشارلز، أمير ويلز، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس أساقفة كانتربري، جاستين ويلبي أرسلوا رسائل إلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمملكة المتحدة، بمناسبة الاحتفال برأس السنة القبطية، أعربوا فيها عن تقديرهم للأقباط ومسيحيي الشرق لاحتمالهم الاضطهاد وصبرهم في ظل الظروف الحالية".
وأعرب الأمير تشارلز، أمير ويلز، عن قلقه العميق نحو التحديات الخطيرة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال "إن الأقباط في مصر، بل إن المسيحيين في أنحاء المنطقة، أثبتوا أنهم أولئك الذين يبنون الجسور بين الجماعات والديانات المختلفة". جاء ذلك خلال احتفال الكنيسة القبطية في المملكة المتحدة، برأس السنة القبطية، الذي أقيم مؤخرا بكنيسة القديسة مارجريت بويستمينستر آبي، بإنجلترا، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس اللوردات ومجلس العموم، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين وأعضاء الجالية القبطية في بريطانيا. وأضاف الأمير تشارلز، في رسالته للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة، "أن مسيحيي الشرق الأوسط أظهروا صبرًا كبيرًا وطول أناة على الرغم من الاضطهاد المستمر الذي يواجهونه، مقدمين مثالًا على معنى أن تكون مسيحيًا مخلصًا". وفي رسالة له، قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون "إننا نحتفل بالمساهمة الرائعة التي يقدموها لبلدنا ونفكر في العديد من المجتمعات المسيحية حول العالم ممن يعيشون مناخ الخوف والمعاناة".

ودعا كاميرون إلى "الوحدة في دعم التسامح والدفاع عن حقوق الناس من جميع الأديان والخلفيات وتعزيز لبناء الديمقراطية كأساس طويل الأجل لهزيمة التطرف في المنطقة". وأكد "أننا نقف جنبًا إلى جنب مع الكنيسة القبطية ومختلف الكنائس المسيحية في الشرق الأوسط في إرساء هذه القيم". وقال جاستين ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري، "إنه يصلي من أجل عام جديد مليء بالسلام والأمل لجميع المؤمنين في الكنيسة القبطية". داعيًا في رسالته "لوحدة الكنيسة في أوقات الأزمات والصراعات من أجل صلاة المسيحيين بعضهم لبعض حتى يمنحهم الله الحكمة والشجاعة والقوة". وأكد أنبا أنجيلوس، الأسقف العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمملكة المتحدة، في كلمته خلال الاحتفال على "مسئولية والتزام المسيحيين بالدفاع عن الحرية الدينية للجميع"، مضيفًا "أن الحرية هي مسئولية والتزام منحه لنا الله ويجب أن نأخذه على محمل الجد. علينا أن نتحدث بالحق ونسعى لاستخدام هذه الحرية لفائدة جميع أولئك الذين ليسوا قادرين على فعل الشيء نفسه". وقال "إننا نتذكر في خضم هذا الظلام الهائل أن هناك ضوءًا، ومثالًا ونصرًا، فما يبدو أنه موت وهزيمة هو انتصار وتحدٍّ، وفى كثير من الحالات فإنه انتصار أكبر أن يموتوا من أجل إيمانهم. لكن علينا أن نواصل الدفاع عن أولئك بنشاط".











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5967 ثانية