رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2014-10-23 11:59:50 |

مصادر: أمريكا تعتزم تحويل مطار إلى قاعدة جوية لها بشمال العراق


عشتارتيفي كوم- الأناضول/

كشفت مصادر في حكومة شمال العراق، عن عزم الولايات المتحدة الأمريكية تحويل مطار حرير المقام منذ عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين، والواقع على حدود مدينة أربيل، إلى قاعدة عسكرية جوية تابعة لها.

وأكّد مصدر مسؤول رفض الكشف عن هويته أن حكومة شمال العراق بدأت بتفريغ المطار بعد أن تم إبلاغها بالقرار الأمريكي، لافتاً أن الحكومة ستقوم بتفريغ المطار في غضون أسبوع، مبيناً أن شركات تابعة لدولة أجنبية ستقوم بعمليات نقل معدات المطار إلى مناطق أخرى.

كما كشف مسؤول آخر، رفض الإفصاح عن هويته، أن وفدا يضمّ قادة من وزارة البيشمركة، وقيادة القوات الأمريكية زاروا المكان بأيلول/سبتمبر الماضي، وقاموا عقب ذلك بأربع زيارات تفقدية إلى المطار، مبيناً أن المنطقة تحتل أهمية استراتيجية كونها تقع  قرب تركيا، وإيران، وسوريا، والعراق، معللاً بذلك نية الولايات المتحدة إعادة استخدام المطار كقاعدة لها.

بدوره، أفاد "حسن عبد الله سورجي" أحد سكان ناحية حرير، أن أخباراً بهذا الصدد تتردد منذ زمن، معرباً عن سعادته بذلك، كون "الأمريكان سيحمون الأكراد"، بحسب تعبيره، وأنهم سيحاربون تنظيم داعش إلى جانب البيشمركة، وأكد سورجي أنهم يرغبون بقيام قاعدة أمريكية في شمال العراق، مشيراً أن "الأمريكان كانوا في المنطقة عقب سقوط نظام البعث، ولم يتسببوا بأي ضرر للسكان هناك". على حد قوله.

جدير بالذكر أن مطار حرير، كان مطاراً عسكرياً في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وكانت المقاتلات العراقية تقلع منه أثناء الحرب العراقية الإيرانية، بينما استخدمته القوات الأمريكية كمنطقة عسكرية تابعة لها، عقب سقوط نظام البعث عام 2003، ويبعد المطار مسافة 60 كيلومترا عن إيران.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6235 ثانية