أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 797 | مشاركات: 0 | 2014-10-23 11:49:45 |

طوق أمني حول منطقة البرلمان الكندي وتأهب بين قوات الأمن


عشتارتيفي كوم- بي بي سي/

قال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إن بلاده لن تخيفها سلسلة الهجمات الأخيرة التي اسفرت عن مقتل جنديين وتسلل رجل مسلح إلى البرلمان الوطني.

كما أضاف هاربر في حديث متلفز إن السلطات الكندية سوف تقوم بمضاعفة جهودها لمقاومة هؤلاء الذين يأملون أن ينقلوا وحشيتهم إلى الأراضي الكندية على حد قوله.

كما رفعت السلطات حالة الحظر الأمني التي كانت فرضتها في العاصمة الكندية أوتاوا، الا أن المنطقة المحيطة بالبرلمان لاتزال معزولة.

وكان مواطن كندي يسمى مايكل زهف بيبو قد أطلق النار على جندي يحرس نصب الحرب التذكاري في العاصمة الكندية أوتاوا مما أدى إلى مقتل الجندي، قبل أن يدخل مبنى البرلمان ويشتبك مع رجال الشرطة في اطلاق للنار أدى الي مقتله.

وأظهرت كاميرات المراقبة اطلاق النيران داخل وخارج البرلمان الكندي في مدينة أوتاوا.

وليس واضحا ما اذا كان الرجل المسلح كان يعمل بمفرده أم أن أخرين كانوا معه.

وجاء اطلاق النار على الجندي وقتله بعد أن رفعت كندا مستوى التأهب في البلاد على إثر مقتل جنديين بعد أن صدمتهما سيارة خلال الاسبوع وحاولت الهرب، وقامت الشرطة بقتل المتسبب بالحادث وهو مواطن كندي اعتنق الإسلام.

وقد ورد في تغريدة صادرة من حساب الشرطة الكندية على تويتر أن "عدة رصاصات أطلقت على نصب الحرب التذكاري، ما أدى إلى إصابة شخص بجراح".وذلك قبل أن يموت الجندي متأثرا بجراحة.

وطلبت الشرطة من سكان المناطق المجاورة الابتعاد عن النوافذ وأسطح المنازل بينما تقوم بالبحث عن مشتبهين آخرين.

ولم ترد تقارير عن إصابة أحد داخل البناية.

وقال أحد النواب البرلمانيين لبي بي سي "هناك مؤشرات على وجود أكثر من مسلح"، وأضاف أنه أجلي عن البناية مع بقية النواب.

وكانت شرطة أوتاوا قد قالت لبي بي سي في وقت سابق إن هناك احتمالا بوجود أكثر من مسلح.

وطلب من طلاب الجامعة المجاورة عدم مغادرة مباني الجامعة.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء ستيفن هاربر إنه غادر المكان بسلام.

وكان مسؤول حكومي قد صرح في وقت سابق أن رفع مستوى التأهب قد تم بناء على تزايد الأحاديث الراديكالية على الانترنت من قبل متطرفين إسلاميين ومناصرين لتنظيم القاعدة والدولة الإسلامية.

وكانت كندا قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي انضمامها إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".

الا أنه لم ترد أي اشارة على ارتباط تلك الأحداث الأخيرة بالإعلان الكندي أو بتنظيم "الدولة الاسلامية".

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5934 ثانية