ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 2027 | مشاركات: 0 | 2014-10-09 11:26:08 |

القاهرة تستضيف مؤتمرا دوليا في الذكرى المئوية لمذابح الارمن في نيسان القادم

جنود اتراك امام جثث لمسيحيين أرمن


عشتارتيفي كوم- لينغا/
قال مجدى خليل، محلل سياسي ورئيس منتدى الشرق الأوسط للحريات، إن المنتدى يستعد لعقد مؤتمر دولي في نيسان/أبريل المقبل في مدينة القاهرة بمناسبة مرور مائة عام على المذابح التركية للأرمن، والتطهير العنصري الديني للمسيحية في تركيا.
وأضاف مجدي خليل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأربعاء، أن المؤتمر سيضم نخبة عالمية من الدارسين للقضية الأرمنية، وكذلك عددا كبيرا من الحقوقيين الدوليين، وممثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في القاهرة، وعدد من سفراء الدول الكبرى التي اعترفت رسميا بالمذابح التركية للأرمن، مع عرض فيلم تسجيلي عن هذه المذابح المُروِّعة، وسيحضر المؤتمر بعض النجوم العالميين.
وتُعرف المذابح التركية للأرمن ايضا بإسم المحرقة الأرمنية أو المذبحة الارمنية، وهي تشير إلى عمليات القتل المتعمد والمنهجي للسكان المسيحيين الأرمن من قبل الامبراطورية العثمانية خلال وبعد الحرب العالمية الأولى، وقد نفذ الأتراك ذلك من خلال المجازر وعمليات الترحيل، والترحيل القسري في ظل ظروف قاسية مصممة لتؤدي إلى وفاة المبعدين، وجهنها النهائية الصحراء السورية. يقدّر الباحثون ان عدد ضحايا الأرمن تراوحت بين 1 مليون و 1.5 مليون نسمة.




 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7034 ثانية