بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 2092 | مشاركات: 0 | 2014-10-09 11:26:08 |

القاهرة تستضيف مؤتمرا دوليا في الذكرى المئوية لمذابح الارمن في نيسان القادم

جنود اتراك امام جثث لمسيحيين أرمن


عشتارتيفي كوم- لينغا/
قال مجدى خليل، محلل سياسي ورئيس منتدى الشرق الأوسط للحريات، إن المنتدى يستعد لعقد مؤتمر دولي في نيسان/أبريل المقبل في مدينة القاهرة بمناسبة مرور مائة عام على المذابح التركية للأرمن، والتطهير العنصري الديني للمسيحية في تركيا.
وأضاف مجدي خليل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأربعاء، أن المؤتمر سيضم نخبة عالمية من الدارسين للقضية الأرمنية، وكذلك عددا كبيرا من الحقوقيين الدوليين، وممثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في القاهرة، وعدد من سفراء الدول الكبرى التي اعترفت رسميا بالمذابح التركية للأرمن، مع عرض فيلم تسجيلي عن هذه المذابح المُروِّعة، وسيحضر المؤتمر بعض النجوم العالميين.
وتُعرف المذابح التركية للأرمن ايضا بإسم المحرقة الأرمنية أو المذبحة الارمنية، وهي تشير إلى عمليات القتل المتعمد والمنهجي للسكان المسيحيين الأرمن من قبل الامبراطورية العثمانية خلال وبعد الحرب العالمية الأولى، وقد نفذ الأتراك ذلك من خلال المجازر وعمليات الترحيل، والترحيل القسري في ظل ظروف قاسية مصممة لتؤدي إلى وفاة المبعدين، وجهنها النهائية الصحراء السورية. يقدّر الباحثون ان عدد ضحايا الأرمن تراوحت بين 1 مليون و 1.5 مليون نسمة.




 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2102 ثانية