غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 2101 | مشاركات: 0 | 2014-10-09 11:26:08 |

القاهرة تستضيف مؤتمرا دوليا في الذكرى المئوية لمذابح الارمن في نيسان القادم

جنود اتراك امام جثث لمسيحيين أرمن


عشتارتيفي كوم- لينغا/
قال مجدى خليل، محلل سياسي ورئيس منتدى الشرق الأوسط للحريات، إن المنتدى يستعد لعقد مؤتمر دولي في نيسان/أبريل المقبل في مدينة القاهرة بمناسبة مرور مائة عام على المذابح التركية للأرمن، والتطهير العنصري الديني للمسيحية في تركيا.
وأضاف مجدي خليل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأربعاء، أن المؤتمر سيضم نخبة عالمية من الدارسين للقضية الأرمنية، وكذلك عددا كبيرا من الحقوقيين الدوليين، وممثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في القاهرة، وعدد من سفراء الدول الكبرى التي اعترفت رسميا بالمذابح التركية للأرمن، مع عرض فيلم تسجيلي عن هذه المذابح المُروِّعة، وسيحضر المؤتمر بعض النجوم العالميين.
وتُعرف المذابح التركية للأرمن ايضا بإسم المحرقة الأرمنية أو المذبحة الارمنية، وهي تشير إلى عمليات القتل المتعمد والمنهجي للسكان المسيحيين الأرمن من قبل الامبراطورية العثمانية خلال وبعد الحرب العالمية الأولى، وقد نفذ الأتراك ذلك من خلال المجازر وعمليات الترحيل، والترحيل القسري في ظل ظروف قاسية مصممة لتؤدي إلى وفاة المبعدين، وجهنها النهائية الصحراء السورية. يقدّر الباحثون ان عدد ضحايا الأرمن تراوحت بين 1 مليون و 1.5 مليون نسمة.




 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3077 ثانية