أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1681 | مشاركات: 0 | 2014-09-29 12:31:33 |

غبطة البطريرك ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بعيد الاضحى


عشتارتيفي كوم- البطريركية الكلدانية/

انني  اتوجه  الى  الاخوة المسلمين بخالص  التهاني وأطيّب  التمنيّات  بمناسبة حلول  عيد الاضحى، طالبًا  منه تعالى ان يحفظهم  ويحفظ بلدنا من كل شرٍّ.
 
اخوتي، لا حريّة ولا كرامة من دون علاقة حقيقية  صادقة تعترف بالأخر، وتقبله كأخ وشريك في الارض والوطن.  لقد عانى مواطنونا كثيرًا  من صراعات متنوعة وحروب،  فلا بدّ من مصالحة حقيقية وحوار شجاع ومقاربة سياسية فعالة  لاستعادة السلام والامان  والاستقرار. بالتوعية والتربية الحاضنة للتنوع الديني والثقافي والقومي، واشاعة  قيم  السلام والتسامح  والاحترام  والعدالة والحوار، نحافظ على هويتنا الوطنية الجامعة، ونرفع الحواجز، ونعزز الثقة والعيش المشترك،  ونقضي على كلِّ فكر متطرّف وعلى من يحثّ على الكراهية والعنف. هذه خارطة طريق للخلاص من الوضع المقلق.
نحن المسيحيين المشرقيين العراقيين مكوّن اصيل وأساسي في العراق، نود ان نبقى معكم شركاء  ونعمل كفريق واحد من اجل تقدّم  بلدنا وخير شعبنا.  هجرّنا  داعش من بلداتنا و حتى  في بغداد تمارس علينا ضغوطات، لكننا نقول لكم اننا نحبّكم   لان المسيح اوصانا ان نحبّ الجميع. اننا على يقين ان كل ّالمسلمين لا يقرّون افعال " داعش". و يوجد بينهم   من هم خير وبركة مثل الدكتور محمد العسلي الذي قتل دفاعًا عن مسيحيي الموصل.  نتمنى   ان تعلنوا جهاراً  براءتكم من التطرف  الديني العنيف وادانته لأنه يشوه دينكم.
وبهذه المناسبة نناشد حكومتنا الوطنية  لرّص الصفوف والتعاون مع حكومة اقليم كوردستان سريعًا  لتحرير الموصل وبلدات سهل نينوى والمدن الاخرى ليعود  المليون والنص نازح  الى بيوتهم وخصوصا   المداس ستفتح ابوابها بعد العيد والشتاء قادم .
أضحى مبارك يردَّ قيم التضحيّة  من اجل احترام الانسان  وحقوقه وكرامته، لا التضحيّة به.

البطريرك د. لويس روفائيل ساكو











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5999 ثانية