العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 4353 | مشاركات: 0 | 2014-09-27 12:07:16 |

المسيحيون في سهل نينوى: نرفض الميليشيات ونطمح بتشكيل قوات الحرس الوطني لحماية مدننا


عشتارتيفي كوم- المسلة/

اعلن المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ، الجمعة، رفضه تشكيل ميليشيات مسلحة خاصة بالمسيحيين في مناطق سهل نينوى ،مؤكدا ان المجلس يتجه نحو تشكيل قوات اشبه بقوات الحشد الشعبي او الحرس الوطني تكون تبعيتها للحكومة.

وقال النائب السابق خالص ايشوع في حديث لـ"المسلة" إن "بعض الاصوات والمنظمات الحزبية المسيحية دعت الى تشكيل افواج مسلحة لحماية المكون المسيحي في سهل نينوى خصوصا بعد الكارثة التي حلت بهم نتيجة سيطرة عصابات داعش الارهابية على مناطقهم ونزوح سكان اهالي اغلب مدن سهل نينوى منذ حزيران الماضي".

واضاف أن "المجلس يرفض تشكيل ميليشيات مسلحة تتبع للاحزاب لان هذا الامر يتنافى مع توجهاتنا"،مشيرا الى ان "تشكيل افواج من شباب سهل نينوى ضمن قوات البيشمركة باعتبارها المسؤولة حاليا عن حماية تلك المنطقة يعني ان المسيحيين يشاركون القوات المسلحة بالدفاع عن مدنهم وقراهم".

وتابع ايشوع أن "المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يتوجه نحو تشكيل قوات من ابناء سهل نينوى تكون مشابهة لقوات الحشد الشعبي او الحرس الوطني وضمن المنظومة الامنية الحكومية "،مشيرا الى ان "المسيحيين قدموا مقترحا باستحداث محافظة لهم باسم سهل نينوى وفي حال اقرارها ستكون تلك القوات تابعة للوحدة الادارية اسوة بقوات الحرس الوطني في المحافظات الاخرى".

وكانت مصادر صحافية قد اعلنت اليوم ان المسيحيين في مدينة القوش بسهل نينوى شكلو ميليشيات مسلحة لحماية المدينة ومنع دخول عناصر داعش اليها.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6237 ثانية