الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 786 | مشاركات: 0 | 2014-09-19 11:13:10 |

اسكتلندا باقية ضمن المملكة المتحدة


عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز العربية/

بعد فرز كل الأصوات في استفتاء اسكتلندا للاستقلال عن المملكة المتحدة، الجمعة، تقدم التصويت بـ"لا" على الاستقلال نسبة55,3% .

وشهد الاقبال على التصويت في الاستفتاء أعلى نسبة مشاركة في أي انتخابات في بريطانيا في التاريخ المعاصر، كما كانت نسبة الأصوات الباطلة الأقل أيضاً.

وصوتت مدينة غلاسغو، أكبر مدن اسكتلندا وثالث أكبر مدن بريطانيا لصالح الاستقلال، بينما ساهمت إدنبره عاصمة الاقليم لصالح البقاء ضمن المملكة المتحدة.

وتأتي النتيجة محبطة إلى حد ما لمعسكر الاستقلال بقيادة الوزير الأول الاسكتلندي ألكس سالموند الذي قاد حملة الانفصال على مدى عامين.

ورغم أن حكومة المحافظين في لندن بزعامة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون هي من ستعلن الفوز، إلا أن المستفيد الأكبر من تصويت اسكتلندا ضد الانفصال هو حزب العمال المعارض.

يذكر أن السياسي العمالي ألستر دارلنغ، الذي كان وزير الخزانة في حكومة غوردون براون، هو الذي قاد حملة التصويت بـ"لا" في اسكتلندا.

كما أن اسكتلندا "عمالية" تقليدياً، ولا يحظى حزب المحافظين إلا بعدد قليل من النواب في البرلمان من الإقليم.

وكانت نائبة زعيم الحزب القومي الاسكتلندي نيكولا ستورغن لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية "مثل آلاف آخرين في أرجاء البلاد.. وضعت قلبي وروحي في هذه الحملة، والآن يوجد شعور حقيقي بخيبة الأمل بأننا أخفقنا بفارق ضئيل في الحصول على تصويت بنعم".

من جهته، اكتفى سالموند، الذي كان غادر أبردين خلال الليل للتوجه إلى إدنبره، بتغريدة كتب فيها "شكراً يا غلاسكو... وللاسكتلنديين على دعمهم الهائل".

وكتب كاميرون على صفحته على تويتر "لقد تحدثت إلى ألستر دارلينغ وهناته على هذه الحملة المنظمة".

وقالت زعيم حزب المحافظين الاسكتلندي روث ديفيدسون لهيئة الإذاعة البريطانية إنها كانت تثق بأن "الأغلبية الصامتة" من الاسكتلنديين ستؤيد رفض الاستقلال.

سلطات جديدة لمناطق بريطانيا

وبعد ظهور النتائج شبه النهائية، تعهد كاميرون بمنح سلطات جديدة لمناطق المملكة المتحدة الأربع بعد استفتاء اسكتلندا ورفض الاستقلال، ودعا إلى وحدة الصف.

وقال كاميرون الجمعة إن الحزب القومي الاسكتلندي سينضم إلى محادثات نقل سلطات جديدة لاسكتلندا.

وأضاف على صفحته على موقع تويتر "تحدثت للتو مع زعيم الحزب القومي الاسكتلندي ألكس سالموند وهنأته على الحملة الشرسة. أنا سعيد لأن الحزب القومي الاسكتلندي سينضم لمحادثات نقل السلطات".

وفي وقت سابق الجمعة، أوضح نائب رئيس الوزراء نيك كليغ أنه يريد من الحكومة نقل سلطات جديدة لاسكتلندا، قائلا إن رفض الاسكتلنديين للاستقلال يعكس ضرورة المضي في إصلاح دستوري أوسع في مختلف أنحاء بريطانيا.

وقال كليغ "أنا سعيد للغاية أن الشعب الاسكتلندي اتخذ هذا القرار بالغ الأهمية للحفاظ على الأسرة التي تضم بلادنا للأجيال القادمة".

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5801 ثانية