فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟
| مشاهدات : 1154 | مشاركات: 0 | 2014-09-02 12:25:39 |

قوة من رئاسة الوزراء تطوق مبنى البرلمان وسط بغداد


عشتارتيفي كوم- السومرية نيوز/
طوقت قوة أمنية من رئاسة مجلس الوزراء، الثلاثاء، مبنى مجلس النواب وسط العاصمة بغداد للتفاوض مع أهالي ضحايا قاعدة سبايكر الذين اقتحموا مبنى المجلس.
وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن قوة أمنية تابعة لرئاسة مجلس الوزراء وصلت، صباح اليوم، إلى مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء وسط بغداد، وقامت بتطويقه.
وأضاف المراسل أن القوة ستتفاوض مع ذوي ضحايا قاعدة سبايكر الذين اقتحموا مبنى البرلمان، للسيطرة على الوضع تحسباً لحدوث أي اعتداءات.
وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، اليوم الثلاثاء (2 أيلول 2014)، بأن أهالي ضحايا قاعدة سبايكر اعتدوا بالضرب على ثلاثة من حراس مجلس النواب، وفيما أشار إلى أن موظفي المجلس تمكنوا من الهروب من مبنى البرلمان، أكد أن القوات الأمنية طوقت المجلس ومدخل المنطقة الخضراء بالكامل.
وكشف النائب عن كتلة الفضيلة عبد الحسين الموسوي، في وقت سابق من اليوم، أن أهالي ضحايا قاعدة سبايكر اقتحموا الباب الأول للمنطقة الخضراء وسط بغداد وتمكنوا من الدخول إلى مبنى مجلس النواب، فيما أشار إلى أن الفرقة الذهبية دخلت للمجلس من اجل السيطرة على الوضع.
واجتمع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في (27 آب 2014)، مع القادة الأمنيين لمناقشة قضية سبايكر وتخصيص جلسة لمناقشة القضية بحضور ذوي الضحايا، بعد أن التقى وفدا من أهالي ضحايا القاعدة في (25 آب 2014).
فيما كشف مقرر مجلس النواب نيازي اوغلو، في (27 آب 2014)، أن البرلمان قرر عقد جلسة علنية الأسبوع الحالي لكشف تفاصيل حادثة سبايكر، وفيما بين أن الجلسة سيحضرها القادة الأمنيون وذوي ضحايا القاعدة، أكد انه سيتم محاسبة المقصرين وتقديمهم للعدالة.
وأعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة باسم "الثأر لشهداء سبايكر" لملاحقة منفذي جريمة قتل نحو 1700 من طلبة القاعدة العسكرية، فيما دعا الاجهزة الامنية إلى ملاحقة مرتكبي جريمة مسجد مصعب بن عمير في ديالى والتفجيرات التي استهدفت الحسينيات ببغداد.
واعدم تنظيم "داعش" المئات من نزلاء سجن بادوش في الموصل وطلبة قاعدة سبايكر شمال تكريت عندما فرض سيطرته على هاتين المنطقتين، منتصف حزيران الماضي، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.
ونشر التنظيم في حينها صوراً على الإنترنيت لشباب منبطحين على وجوههم في العراء ويقف خلفهم مسلحون ملثمون موجهون فوهات أسلحتهم باتجاه الشباب، وقال إن هؤلاء هم قسم من طلبة قاعدة سبايكر الذين تم إعدامهم، فيما بقيت أماكن جثثهم مجهولة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6276 ثانية