الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 703 | مشاركات: 0 | 2014-08-30 12:10:59 |

داود أوغلو يعلن أسماء التشكيلة الوزارية الجديدة


عشتارتيفي كوم- الاناضول/

أعلن رئيس الوزراء التركي الجديد، أحمد داود أوغلو،  اسماء تشكيلته الوزراية للحكومة الثانية والستين في تاريخ الجمهورية، التي عرضها اليوم، على الرئيس رجب طيب أردوغان.

ودخلت أربعة اسماء جديدة في التشكيلة الوزارية التي أعلن عنها داود أوغلو- في مؤتمر صحفي، بمقر رئاسة الوزراء، حيث أصبح نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، نعمان قورتولموش، نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة، إضافة إلى تعيين النائب عن الحزب من العاصمة أنقرة "يالتشين آق دوغان"، نائباً لرئيس الوزراء، فيما تولى حقيبة وزارة الخارجية، النائب "مولود تشاووش أوغلو"، الذي كان وزيرا لشؤون الاتحاد الأوروبي.

وجرى تعيين النائب عن ولاية اسطنبول، فولكان بوزكير، وزيرا لشؤون الاتحاد الأوروبي، فيما أصبح "نور الدين جانيكلي" وزيرا للتجارة والجمارك، عوضا عن الوزير "حياتي يازجي"

ومع هذه التغييرات، بات نائبا رئيس الوزراء في عهد حكومة أردوغان،  "بشير أطالاي"، و"أمر الله إيشلر"، خارج التشكيلة الوزارية الجديدة، فيما بقي "بولنت أرينج"، و" علي بابا جان" في منصبيهما كنائبين لرئيس الوزراء، في حكومة داود أوغلو.

التغييرات الجديدة في الحكومة الــ 62 :
        
نائب رئيس الوزراء يالتشين آق دوغان - مستشار أردوغان السابق 
        
نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش - شغل منصب نائب رئيس حزب العدالة والتنمية (ليس عضوا  في البرلمان
       
وزير الخارجية : مولود تشاووش أوغلو - كان وزيرا لشؤون الإتحاد الأوروبي في الحكومة 61
       
وزير التجارة والجمارك : نور الدين جانيكلي  - نائب في البرلمان
       
وزير شؤون الإتحاد الأوروبي : فولكان بوزكير - نائب في البرلمان

هذا وحافظ بقية الوزراء الواردة أسمائهم أدناه، على حقائبهم الوزراية.

وزير العدل: بكر بوزداغ 

وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية: عاشة نور إسلام

وزير العلوم، والصناعة، والتكنولوجيا: فكري إشيق

وزير العمل والضمان الاجتماعي: فاروق جليك

وزير البيئة والتخطيط العمراني: إدريس غوللوجه

وزير الاقتصاد: نهاد ريبكجي

وزير الطاقة والموارد الطبيعية: طانر يلدز

وزير الشباب والرياضة: عاكف جاغاطاي قليج

وزير  الأغذية، والزراعة والثروة الحيوانية: مهدي أكر

وزير الداخلية: أفكان ألا

وزير التنمية: جودت يلماز

وزير الثقافة: عمر جليك

وزير المالية: محمد شيمشك

وزير التربية: نابي أفجي

وزير الدفاع: عصمت يلماز

وزير الغابات وشؤون المياه: ويسل أر أوغلو

وزير الصحة: محمد مؤذن أوغلو

وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري: لطفي ألوان

يشار إلى أن داود أوغلو، تولى حقيبة الخارجية، اعتبارا من العام 2009 وحتى يوم أمس، إذ كلفه أردوغان، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان حزب العدالة والتنمية اختار داود أوغلو رئيسا للحزب، خلفا لرئيس الوزراء أردوغان، الذي فاز بانتخابات رئاسة الجمهورية، التي جرت في العاشر من أغسطس/ آب الجاري، وأدى يمين الرئاسة أمس.

يذكر أن نعمان قورتولموش، كان عضوا في حزب " الزعيم التركي الراحل نجم الدين أربكان"( السعادة)، وتزعم حزب "صوت الشعب" لاحقا، وانضم إلى حزب العدالة والتنمية، عام 2012 بعد قرار حل الحزب، والاندماج مع العدالة والتنمية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6019 ثانية