الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1531 | مشاركات: 0 | 2014-08-21 11:50:45 |

نيجيرفان بارزاني يبدي إستعداده في دعم توفير حماية دولية للمسيحيين والمكونات الأخرى في المنطقة

عشتارتيفي كوم- موقع حكومة الاقليم/

إستقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان بعد ظهر اليوم الأربعاء 20 آب 2014، حضرة البطريارك الكاردينال  "مار بشارة بطرس الراعي "  بطريارك أنطاكيا والشرق الأوسط ورئيس تجمع بطاركة الشرق الأوسط ورئيس الكنيسة المارونية ووفد رفيع المستوى من رجال الدين المسيحيين والذي ضم عدد من البطاركة والمطارنة الكاثوليك والكلدان وعدد من مسؤولي المؤسسات المسيحية في العالم والعراق وإقليم كوردستان.

وفي مستهل اللقاء جدد الوفد الضيف شكره وإمتنانه لحكومة إقليم كوردستان التي قامت بواجب الإغاثة للنازحين المسيحيين من الموصل وسهل نينوى، مثلما قامت في الماضي أيضا في نجدة المسيحيين من الوسط والشمال وباقي المناطق العراقية الأخرى الذين توجهوا إلى إقليم كوردستان هربا من تهديدات الإرهابيين. كما نوه الوفد أنه قام بزيارة المسيحيين النازحين في إقليم كوردستان للإطلاع عن كثب على أوضاعهم، وإتضح لهم بأنهم يشعرون بأمان وكامل الثقة  في كوردستان ويأملون العودة إلى ديارهم قريباً.

كما اعلن الوفد أنه سيقوم بنقل الصورة وحقيقة تلك الكارثة التي حلت بالمسيحيين والمكونات الأخرى، بالاضافة إلى جميع تلك المساعدات وعمليات الإغاثة من قبل حكومة وشعب كوردستان،  إلى الفاتيكان وواشنطن، كما سيدعو إلى حماية دولية للمسيحيين وجميع المكونات في المنطقة من أيزيديين وشبك وتركمان وجميع المكونات القومية والدينية والمذهبية الأخرى، لكي تشعر بالإطمئنان وإمكانية العودة إلى أماكنهم وديارهم.

بدوره رحب نيجيرفان بارزاني بالوفد الضيف وأعرب عن سعادته لزيارة الوفد، وأعلن أن قدومهم إلى إقليم كوردستان يعتبر دعم لجميع مكونات العراق وكوردستان، كما جدد التأكيد على أن  "حكومة إقليم كوردستان تدعم جميع المكونات وسوف لن تذخر جهداً في مساعدتهم وحمايتهم، حيث أن جميع هذه المكونات لها جذور تأريخية في كوردستان تعمقت على مر آلاف السنين، ولكن ما يحدث الآن فاق قدرات حكومة الإقليم، وأن إقليم كوردستان لا يحارب منظمة، بل يحارب دولة إرهابية بكل المعايير " . كما أبدى كامل إستعداده في دعم  توفير حماية دولية للمسيحيين والمكونات الأخرى في المنطقة

هذا وسلط رئيس الوزراء الضوء على أنه منذ عام 2003 لم تقوم الحكومة العراقية بتسليح قوات البيشمركة ولم ترسل لها حتى الأسلحة الخفيفة لكي تتمكن من التصدي للإرهابيين الذين إستولوا على أحدث الأسلحة العراقية المتطورة، لذلك فأن ما يملكه الإقليم من قدرات لا يتعدى إمكانية التصدى ومواجهة الميليشيات وليس محاربة دولة مدججة بالاسلحة الثقيلة والمتطورة.

السيد رئيس الوزراء أكد على بدء الحملة العسكرية ضد إرهابيي داعش وأن البيشمركة تسيطر الآن على العديد من المواقع، ولكن هذه الحرب بحاجة إلى تحالف دولي، ولذلك فان إقليم كوردستان على إستعداد للتعاون مع المجتمع الدولي والتعاون مع بغداد لإلحاق الهزيمة بالارهابيين. كما أعلن للوفد الضيف: " أن صوتكم من بعيد في غاية الأهمية وبامكانكم لعب دور ملحوظ في بناء تحالف  دولي لمواجهة الإرهاب " .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5918 ثانية