الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 807 | مشاركات: 0 | 2014-08-20 10:47:42 |

غل: "داود أوغلو" هو رئيس وزراء تركيا القادم


عشتارتيفي كوم- الاناضول/

قال الرئيس التركي "عبد الله غل": "من الواضح أن وزير الخارجية أحمد داود أوغلو هو من سيتولى منصب رئيس وزراء تركيا بعد أردوغان، وكما يعلم الجميع أنا من سبق وأن أدخلته كمكسب للسياسة التركية وأقحمته في حياة الدولة.".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الرئيس التركي، عقب انتهاء مراسم حفل الاستقبال الثاني الذي أقامه، بالأمس، في في قصر "تشان قايا" الرئاسي، بالعاصمة أنقرة، لوداع عدد من رجال الأعمال والفنانيين والكتاب والصحفيين، لقرب انتهاء فترة ولايته الرئاسة التي ستنتهي في الـ28 من الشهر الجاري، وهو التاريخ الذي سيتسلم فيه الرئيس المنتخب "رجب طيب أردوغان" مهام عمله رسميا بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، التي شهدتها البلاد في الـ10 من الشهر ذاته.    

وأعرب "غل" عن ثقته الكبيرة في قدرة الوزير التركي على النجاح في منصبه كرئيس وزراء، مضيفا "فنجاحه نجاح لتركيا كلها، ويجب أن ندعمه بشكل كجماعي"، ولفت إلى أنه -أي داود أوغلو - أحد أهم أسماء الجيل الثاني بالحزب.

وأوضح "غل" أنه عندما اختير رئيسا لتركيا حظى بشرف تمثيل كافة أطياف الشعب التركي، وأنه يشعر بشرف كذلك بقرب انتهاء ولايته ونقل السلطة إلى الرئيس المنتخب "أردوغان، على حد قوله.  

وأوضح أنه حينما ولى الرئاسة "توليتها كرجل سياسي له هوية سياسية، ونضال سياسي كبير"، مشيرا إلى العقبات التي تزامنت مع ترشيحه رئيسا للجمهورية التركية في العام 2007، وكيف كان للشعب دور كبير في فوزه بمنصب الرئيس في العام 2007.

ولفت إلى أنه خلال رئاسته للبلاد التزم بالمهام التي يمنحها الدستور التركي للرئيس، مضيفا "فلقد نجحت في تجنيب هويتي السياسية، وحافظتي على حيادي، ووقفت على مسافة متسوية من جميع الأحزاب وطوائف المجتمع".

 وأضاف "غل" "والآن بعد انتهاء مدة رئاستي، سأعود إلى هويتي السياسية برجوعي إلى حزبي الذي أسسته، فأنا أول من أسسه، وأول من ألقى بذرته، ومن أعد أول برنامج له، وكنت ضمن مجموعة من الأشخاص داخل حركة غيرنا معا تركيا بشكل كامل".

وأفاد الرئيس التركي أنه سيواصل العمل السياسي بعد انتهاء مدته الرئاسية، وسينقل خبراته وتجاربه في العمل السياسي إلى الدولة والشعب، والحزب مضيفا "سنعمل معا داخليا وخارجيا من أجل تحقيق مزيد من التقدم".  

 وأكد أن تركيا ستشهد خلال الفترة المقبلة، تقدما كبيرا في كافة المجالات، مضيفا "تركيا ستشهد مستقبلا واعدا، وليس لدي أدنى شك في أنها سترتفع إلى الأعلى في كل المجالات".

وتابع الرئيس التركي قائلا: "أؤمن بقدرة البلاد على إحراز التقدم من كافة النواحي، في الإدارة والاقتصاد والفن والعلوم والثقافة والرياضة، سوف تحقق نجاحات جديدة فوق النجاحات التي سبق وأن حققتها خلال العقد الأخير الذي انتقلت فيه البلاد نقلة نوعية".

 وأوضح الرئيس التركي أنه قدم خلال السنوات الـ7 التي تولى فيها رئاسة البلاد، كل ما لديه من جهود من أجل تحقيق تقدم ورفعة المواطنين الأتراك، مشيرا إلى أن تركيا شهدت في العقد الأخير تقدما ملحوظا انعكس بشكل واضح على رفاهية الأتراك على اختلاف انتماءاتهم وتخصصاتهم.

 وأشار إلى أن الشعب التركي كان له الفضل الأكبر في تقدم البلاد بالجهود التي بذلها كل في مجاله، معربا عن أمله في أن يتكاتف جميع الأتراك، وأن ينبذوا كافة الصراعات، من أجل مزيد من التقدم حتى تصبح تركيا في مقدمة الدول الكبرى.

وأفاد "غل" أنه طيلة عمله رئيسا للبلاد لم يغلق أبواب القصر الرئاسي في وجه أحد، وأنه كان مفتوحا على مصراعيه لاستقبال الجميع، وأنه استقبل فيه كافة أطياف المجتمع من نقابات مهنية، ومؤسسات اجتماعية واقتصادية ومالية إضافة إلى ممثلي الطوائف التركية المختلفة أيا كانت هوياتهم ومعتقداتهم.

وشدد على ضرورة حماية الفن والموروثات الثقافية والأنشطة العلمية، والتنوع الثقافي الذي تحظى به تركيا، مضيفا "على ما أذكر أن أول خطاب ألقيته بعد أن أصبحت رئيسا أكدت فيه على ضرورة حماية الفن والثقافة والأنشطة والفاعليات العلمية". 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية رسمياً، في الـ15 من الشهر الجاري، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التركية، التي فاز بها "رجب طيب أردوغان"  بحصوله على 51.79 % من نسبة أصوات المقترعين

ومن المنتظر أن يتسلم "أردوغان" مهام علمه رسميا في الـ28 من الشهر الجاري، من الرئيس الحالي "غل".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6043 ثانية