فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب
| مشاهدات : 1790 | مشاركات: 0 | 2014-08-20 10:17:49 |

مجمل الانشطة الدينية، الثقافية، الاذاعية والمدرسية لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني


عشتارتيفي كوم/ 

رعت كنيسة المشرق الاشورية في سيدني محاضرتين للباحث زاك جيري في كل من كلية مار نرساي الاشورية وفي قاعة أديسا التابعة لكاتدرائية القديس ربان هرمزد.

 

وأستمع اولاً طلبة كلية مار نرساي الاشورية وبحضور كادرها التدريسي الى المحاضرة الاولى والتي قدم الباحث فيها خلاصة عن التطور الكتابة الصورية الى الكتابة المسمارية وموضحاً ذلك من خلال شرائح عرض بينت جوانب مختلفة من مآثر أجدادنا العظام.

 

وفي المحاضرة الثانية والتي تمت بتاريخ 20/7/2014، ألقى الباحث زاك جيري المحاضرة الثانية في قاعة أديسا، بحضور غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية لابرشيات، استراليا، نيوزيلاند ولبنان، والقس بنيامين شليمون، والقس موشي برخو، والقس يونان داود، والقس نينوس ايليا.

 

وفي البداية أبدى الباحث شكره الى غبطة المطران مار ميلس، على كل الجهود التي يبذلها من اجل رفع أسم الجالية في معترك الغربة عالياً، من خلال انشاء مدراس وقرية واهتمامه بالشباب وبالجوانب الاكاديمية والروحية، ملقياً بعدها قصيدة لشقيقه سامي الحريري وباللغة الارامية عنوانها " مار ميلس سور الامة الحصين ".

وخلال محاضرة الباحث والتي دارت عن مراحل تطور اللغة الصورية الى المسمارية والعلاقة بين اللغات السامية واللغة الاشورية، قرأ الباحث رسالة كتبها باللغة الاشورية القديمة الى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم خلال العام الماضي لمناسبة ذكرى تسنمه للسدة البطريركية.

 

 

والباحث زاك جيري، هو  طالب دكتوراه في قسم علم الاشوريات في قسم الفلسفة واللغات في جامعة اوبسالا السويدية

ويدرس في تخصص تاريخ اللغات الاشورية القديمة والمحكية من الفترة 1000 الى 612 قبل الميلاد

وسبق ان درس اللغات السومرية والاكدية والارامية القديمة

ويجيد اللغات السريانية والارامية والانكليزية والالمانية

وهو من ضمن اسرة تحرير القاموس الاشوري انكليزي المطبوع في هلسنكي عام 2007

 

وبتاريخ 25/ 7/2014 ، أقامت كلية مار نرساي الاشورية قداس تضامني مع شعبنا المسيحي في كل من العراق وسوريا، أقامه القس نينوس ايليا. وحث القس نينوس وخلال عظة القداس الطلبة على توأمة مشاعر الطلبة مع مشاعر اخوننا في منابعنا التأريخية والتضامن معهم والمساهمة  في سد احتياجاتهم وعدم الانقطاع عن الصلاة لهم ليحفظهم القدير وينجيهم من كل سوء.

 

بعدها ألقى القس جينارد لازار كاهن كنيسة المشرق الاشورية في كاليفورنيا والذي يقوم بزيارة الى سيدني، بالقاء محاضرة روحية على الطلبة عن علاقة الانسان مع الله وسبل تنقية هذه العلاقة.

وبتاريخ 7/8/2014، نظمت كلية مار نرساي الاشورية احتفالاً لمناسبة يوم الشهيد الاشوري. حيث ألقى الاب نينوس ايليا، المشرف الروحي للمدارس الاشورية في سيدني كلمة جسدت معنى الاستشهاد في المسيحية وثمار هذا العمل على مستقبل الامة والكنيسة، ومجسداً ما حل على ابناء شعبنا المسيحي من ويلات في الماضي والوقت الحاضر من خلال ما يمر به من موجة نزوح جماعي من أراضينا الحضارية، الامر الذي يتطلب تقديم كل صنوف التضامن معهم. وتضمن الاحتفال ايضاً القاء الطلبة لكلمات وقصائد لهذه المناسبة.

 

ولمناسبة تذكار انتقال القديسة مريم العذراء، نظمت عائلة القديس مار يوسف خنانيشو وفي كنيسة مريم العذراء، سهرة روحية تخللها زياح حول الكنيسة ومحاضرات وانشطة قدمها كل من الاب يوسف جزراوي والقس يونان داود عن هذه المناسبة.

وعند الساعة السابعة والنصف، ألقى غبطة المطران مار ميلس زيا محاضرة تناولت عظمة القديسة مريم العذراء وسيرتها الطاهرة المثلى، وانتظامها على حياة القداسة، وتقواها وحكمتها ورجاءها، متناولاً الاستحقاق العظيم الذي نالته بخصوص رسالة الخلاص التي اوتمنت عليها وتقبلها وبطاعة وثقة للإرادة الهية.

وصباحاً، وبتاريخ 15/8/2014 ولمناسبة تذكار انتقال القديسة مريم العذراء، رعى غبطته قداس هذه المناسبة الجليلة في كنيسة مريم العذراء في فيرفيلد.

كما اقامت كلية مار نرساي الاشورية، قداس هذه المناسبة ايضاً، اقامه القس جون خوشابا، راعي كنيسة القديسين مار بطرس وبولس.

 

كما اقامت رعية سيدني، قداسان آخران لهذه المناسبة في كل من كاتدرائية القديس ربان هرمزد وكنيسة مريم العذراء، مساءاً.

 

وعلى شرف طلبتها المتخرجين وللتواصل الدائم معهم، نظمت كلية مار نرساي الاشورية وجبة فطور لهم في الكلية، بحضور غبطة المطران مار ميلس زيا.

 

واستمع غبطته أولاً الى شرح قدمه الطلبة المتخرجين عن مسيرتهم الاكاديمية في الجامعات الاسترالية، ومن ثم استمعوا هم الى توجيهات غبطته لهم حول طرق المحافظة على المبادئ والعقائد المسيحية في حياتهم الجامعية، أثر انطلاقهم من دائرة المدارس الآشورية التي احتضنتهم خلال اثني عشر عاماً، نحو المجتمع الواسع، لمساعدتهم على خوض غمار الحياة الجامعية بشكل يثبت تحصينهم الايماني التي تربوا عليها بين جدران المدارس الآشورية.

 

ومن انشطة لجنة أسيرو الخيرية في سيدني، اقامت اللجنة أنشطة مختلفة شملت المدارس والكنائس الاشورية ولجان الشباب في سيدني لغرض جمع مبالغ من المال وارسالها الى محتاجيها في سوريا والعراق والذين يمرون بظروف استثنائية هذه الايام.

 

وادناه الجدول الاسبوعي لانشطة كنيسة المشرق الاشورية في سيدني:

اولا: محاضرة دينية كل يوم أحد لرعية كنيسة مار كيوركيس في المدينة عند الساعة الحادية عشر صباحاً، وباللغة الآشورية، يلقيها القس يونان داود، كاهن الرعية، في قاعة مدرسة Matraville Primary.

ثانيا: محاضرة دينية كل يوم اثنين  في كاتدرائية القديس ربان هرمزد، عند الساعة السابعة والنصف مساءاً، وباللغة الآشورية، يلقيها غبطة المطران مار ميلس زيا، حيث يلقي غبطته هذه الاسابيع سلسلة محاضرات عن عن الاسرار السبعة.

ثالثاً: محاضرة دينية كل يوم أربعاء لرعية كنيسة مار كيوركيس من الساعة الخامسة ولحد الثامنة مساءاً، وباللغة الانكليزية، حيث ينتظم الحضور في ثلاث مراحل عمرية مختلفة، يلقي المحاضرات، كارمن لازار، هيلين لازار، موريس توما وداني قليتا.

رابعاً: محاضرة دينية كل يوم أربعاء في كنيسة مريم العذراء عند الساعة السابعة والنصف مساءا، وباللغة العربية، يلقيها الاب يوسف جزراوي، او احد الكهنة الضيوف من الكنائس الاخرى.

خامساً: محاضرة دينية كل يوم ثلاثاء في كنيسة مريم العذراء عند الساعة السابعة مساءا، الى الشباب، يتناوب في القاءها الاب يوسف جزراوي والاب يونان داود والاخت سناء.

 

رابطة الشباب:

سادساً: للناطقين باللغة الآشورية، وباشراف القس نرساي يوخانس، محاضرات كل يوم أحد عند الساعة السابعة مساءاً في مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية، حيث ينتضم الشباب في احد عشر مرحلة عمرية مختلفة.


سابعاً: للناطقين باللغة الانكليزية، وباشراف القس جون خوشابا، كاهن رعية مار بطرس وبولس ولرابطة الشباب، محاضرات كل يوم أربعاء من الساعة 8 -10 مساءاً في مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية، حيث ينتضم الشباب في خمسة مراحل عمرية مختلفة.


ثامناً: مساء كل يوم اربعاء من الساعة 6-7  محاضرات ايمانية اساسية للاطفال للاعمار من ( 3- 13) سنة في مدرسة القديس ربان هرمزد، تحت اشراف القس نرساي يوخانس.

تاسعاً: ولغرض متابعة اولياء امور الاطفال اعلاه، تقوم الكنيسة بتوفير محاضرات دينية لهم تتزامن مع الاوقات الواردة في الفقرة اعلاه.

البث الاذاعي لكنيسة المشرق الآشورية من سيدني:

عاشراً: كل يوم اثنين، الاستماع الى اذاعة صوت الشرق، من الساعة 6 – 8 مساءاً وباللغتين الآشورية والانكليزية على المحطة:
2GLF 89.3 FM
يقدم البرامج باللغة الآشورية، الشماس عمانوئيل يوسف، نينوس هارون.


مقدمي برامج اللغة الانكليزية، يتناوب شماسان كل اسبوع في تقديم البرامج.


احد عشر: كل يوم ثلاثاء، الاستماع الى اذاعة موجهة الى الشباب من الساعة 8 – 9 مساءاً، يقدمها ريني ميشو
على المحطة:

2GLF 89.3 FM

بالامكان الاستماع الى الاذاعة من جميع انحاء العالم على الرابط التالي:

http://www.voc.org.au/

اثنتا عشر: كل يوم ثلاثاء ايضاً، الاستماع الى صوت كنيسة المشرق الآشورية من اذاعة المحبة، باللغة العربية، يقدم برامجها، الاب يوسف جزراوي، والقس يونان داود والاخت سناء:
AM 1701

ثلاثة عشر: لمتابعة اخبار الكنيسة باللغة العربية زوروا الموقع التالي:


http://ar.news.assyrianchurch.org/


ولمتابعة اخبار الكنيسة باللغة الانكليزية:
http://news.assyrianchurch.org/

http://assyrianchurch.org.au/

كلية مار نرساي الآشورية:
http://mnac.nsw.edu.au/

مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية
http://www.shaps.nsw.edu.au/

موقع الكنيسة للاخبار على الفيسبوك:

اخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم

Beth Kokheh Church-NEWS

https://www.facebook.com/ACOE.ARABICNEWS

للإطلاع على مواعظ والمحاضرات رعية كنيسة القديس مار بطرس وبولس باللغة الانكليزية:

http://assyrianchurch.org.au/category/media

هذه دعوة نوجهها للجميع لحضور هذه المحاضرات الدينية والتوجيهية والاستماع الى برامجنا الاذاعية.

والرب يبارك الجميع.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني

 






























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6107 ثانية