أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2468 | مشاركات: 0 | 2014-07-30 12:30:12 |

اجتماع طارئ للمؤسسات الاشورية الاسترالية العاملة في مدينة سدني

عشتارتيفي كوم- خاص/

بناءاً على الدعوة الموجهة من قبل الاتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا عقد اجتماع طارئ لمناقسة الاوضاع العصيبة والمتسارعة التي تحدث في مدينة الموصل والتي اسفرت عن طرد المكون الاصيل للعراق من الاشوريون بكل انتمائاتهم الطائفية، وباقي القوميات الاخرى من الاكراد والتركمان والشبك واليزيديين وابناء المذهب الشيعي من قبل العصابات الاجرامية (داعش) والتي عاثت بالارض فساداً.

وانعقد الاجتماع الطارئ الاول لهذه المؤسسات بتاريخ 24 تموز  2014 وحضره مندوبين عن المنظمات والمؤسسات الاشورية العاملة في سدني والمدرجة اسمائهم في ادناه :  
* الجمعية الخيريةالآشورية   
* الجمعية الآشورية الاسترالية           
* اتحادالمؤسسات الاشورية الاسترالية (الفدريشن)
* جمعية بروار الآشورية

* جمعية الخيرية والتعليمية الآشورية     
* الحركة الديمقراطية الآشورية          
* المؤتمر الآشوري العام      
* الحزب الوطني الآشوري   
* النادي الثقافي والرياضي الاشوري    
* الاتحاد الآشوري العالمي –فرع استراليا          
* حزب بيت نهرين الديمقراطي          
* كيان ابناء النهرين
* جمعية نيو ساوث ويلز بابل الثقافية   
* الجمعية الأكاديمية الآشورية الاسترالية           
* المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري      
* الشبية الاشورية – للاتحاد الاشوري العالمي     

وترأس الاجتماع السيد هرمز شاهين نائب الأمين العام للاتحاد الآشوري العالمي. وتم خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع العصيبة والمتسارعة في العراق وما تعرض له ابناء المكون الاصيل في مدينة نينوى وباقي المكونات الاخرى، وكيفية تقديم الدعم اللازم  من قبل هذه المؤسسات الآشورية العاملة في استراليا وتمخض عن الاجتماع الاتفاق على النقاط التالية:

1. إنشاء  مجلس اشوري مؤقت.         
2.عقد لقاءات مع منظمات ابناء شعبنا  الأخرى من أجل توسيع المجلس الحالي.     
3. تشكيل وفد من قبل هذه المؤسسات للاجتماعات المقبلة مع الدوائر الحكومية.  
4. كيفية جمع الأموال للمساعدة المهجرين من ابناء شعبنا في العراق.  

وكما قرر المجتمعون اعلاه على دعم المسيرة الجماهيرية الكبرى المتوقع ان تنطلق في مدينة سدني في يوم السبت القادم الموافق 2 آب 2014.

وعلى السياق ذاته عقد اجتماع ثانٍ لهذا المجلس بتاريخ 27 تموز في مركز الاتحاد الاشوري العالمي لاجل الاعداد لحملة تبرعات واسعة للنازحين من ابناء شعبنا نتيجة الاوضاع العصيبة التي بمرون بها حاليا وتم الاتفاق على ان يكون يوم الاحد الموافق 3 أب  2014، في مدرسة ثانوية سانت جونز بارك ، وفي تمام الساعة 4:00 مساء، والكائنة في شارع سميث فيلد في سانت جونز بارك وسيتخلل هذا الحدث عرض عدد من الخطب والقصائد والصور وأشرطة الفيديو عن المآسي الحالية والتي يتعرض لها المسيحيون بصورة عامة في العراق وسيتم إرسال جميع التبرعات الى العراق عن طريق كل من الجمعية الخيرية الآشورية والجمعية الخيرية لكنيسة المشرق الاشورية ليتم توزيعها على المحتاجين من ابناء شعبنا.

             
كما تقرر تشكيل لجنة موقتة لادارة اعمال هذا المجلس من المندوبين التالية اسمائهم:         
السادة :  هرمز شاهين ، نبيل يوانيس ، جوني يونادم ، وامانوئيل سادة ،وكل من السيدات  كارمين لازار وجون جاكو.

 Email: auaaustralia@bigpond.com












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6233 ثانية