أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2014-07-26 11:16:28 |

بدء التصويت في انتخابات الرئاسة التركية في المعابر الحدودية


عشتارتيفي كوم- الأناضول للأنباء/

بدء صباح اليوم في تركيا، التصويت في الانتخابات الرئاسية التركية، في المعابر الحدودية البرية والمطارات والموانئ، للمواطنين الأتراك المقيمين خارج تركيا، الذين لن يكونوا في بلدان إقامتهم خلال الفترة التي تفتح فيها صناديق الاقتراع في السفارات التركية في الخارج.

وفُتح في هذا الإطار 42 مركز اقتراع في المعابر والمطارات والموانئ التركية، ويستمر الاقتراع في تلك المراكز حتى موعد الانتخابات الرئاسية داخل تركيا يوم 10 أغسطس/ آب المقبل.

وينبغي أن يكون المواطن التركي المقيم بالخارج الراغب في التصويت في تلك المراكز قد سجل عبر الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات موعد سفره، والمعبر الذي سيستخدمه لدخول تركيا أو الخروج منها، ليكون بإمكانه التصويت. وعلى الناخب إبراز بطاقة هوية تركية أو جواز سفر تركي يحملان رقمه القومي، وفي حال عدم وجود الرقم القومي على بطاقة الهوية أو جواز السفر يُطلب من الناخب إبراز إثبات هوية آخر يحمل ذلك الرقم.

ويبدأ تصويت الأتراك المقيمين خارج تركيا في 31 يوليو/ تموز الجاري ويستمر حتى 3 أغسطس/ آب المقبل في 118 لجنة انتخابية يتم فتحها في 56 دولة.

وفي حال عدم حصول أي من المرشحين على أكثر من 50% في الجولة الأولى للانتخابات، تُجرى جولة انتخابية ثانية، يصوت فيها الأتراك المقيمين بالخارج في الفترة من 17 أغسطس/ أب المقبل إلى 20 أغسطس/ آب، في حين يجري التصويت داخل تركيا في 24 أغسطس/ آب. وتنتهي ولاية الرئيس الحالي "عبد الله غل" في 28 أغسطس/ آب المقبل.

ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، و"أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها "الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية" أكبر حزبين معارضين، و"صلاح الدين دميرطاش" مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي".

يذكر أن انتخابات الرئاسة المقبلة هي الأولى التي ينتخب فيها الشعب التركي رئيس الجمهورية، وفق التعديلات الدستورية التي جرت عام 2010 بعد أن كان البرلمان التركي هو من يختار رئيس البلاد.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6494 ثانية