الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1483 | مشاركات: 0 | 2014-07-24 12:12:41 |

صحيفة: الآلاف يتضامنون مع الكنيسة الانكليزية عبر تويتر لمناصرة المسيحيين المضطهدين بالعراق



عشتارتيفي كوم- المدى برس/

كشفت صحيفة مسيحية بريطانية، الأربعاء، عن تضامن الآلاف من الناس حول العالم مع المسيحيين "المضطهدين" في العراق عبر حملة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مبينة أنهم يناصرون في ذلك الكنيسة الانكليزية التي غيرت رمزها على ذلك الموقع ليكون (WE are N) كناية لحرف النون الذي كتبه عناصر تنظيم (داعش) على أبواب بيوت المسيحيين في الموصل "والذي يرمز الى أن صاحب الدار نصراني".
وقالت صحيفة كرستيان تودي Christian Today البريطانية، في موضوع لها اطلعت عليه (المدى برس)، إن "آلاف الناس التقوا سوية عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ليعبروا عن تضامنهم مع المسيحيين المضطهدين في العراق، باستخدام خدمة هاشتاك #"، مشيرة إلى أن "أولئك المتضامنين استخدموا عبارة (# نحن ن) بالانكليزية # WeAreN في كناية لحرف النون الذي كتبه عناصر تنظيم داعش على أبواب بيوت المسيحيين في الموصل، وهو الحرف الأول من كلمة نصراني، مهدديهم باعتناق الإسلام أو الرحيل أو مواجهة الموت".
وأضافت الصحيفة، أن "بطريرك الكلدان في العراق والعالم، لويس رؤفائيل الاول ساكو، قال بعد يوم من التهديدات المروعة التي أطلقها تنظيم داعش ضد المسيحيين في الموصل، الجمعة الماضي،(الـ18 من تموز 2014 الحالي)، في تصريحات صحافية، إنه لأول مرة في تاريخ العراق تصبح الموصل خالية من المسيحيين"، مبيناً أن ذلك "لم يحدث لا في التاريخ المسيحي ولا في التاريخ الإسلامي".
وذكرت كرستشيان تودي، أن "الناس حول العالم، يجتمعون الآن سوية لاستنكار ما قام به تنظيم داعش"، لافتة إلى أن "الكنيسة الانكليزية غيرت أمس الثلاثاء،(الـ22 من تموز الحالي)، رمزها على تويتر ليكون WE are N".
ونقلت الصحيفة عن كنيسة انكلترا، قولها على موقعها في تويتر، "نحن نقوم بتغيير صورتنا ورمزنا ليتوافق مع الذين يناصرون المسيحيين الذين يتعرضون للاضطهاد في الموصل مستخدمين هاشتاك WeAreN#"، مؤكدة أن "الآلاف من المناصرين لقضية المسيحيين في العراق حول العالم تبع الكنيسة الانكليزية في ذلك".
وأوضحت Christian Today، أن "أحد كنائس بغداد، شهدت، الأحد الماضي،(العشرين من تموز الحالي)، مراسيم قداسية بمشاركة مسيحين محليين وحوالي 200 مسلم، كان غالبيتهم كانوا يرتدون فانيلات مطبوع عليها عبارة نحن ن، أو أنا عراقي أنا مسيحي".
يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة في العراق.
وكان شهود عيان من أهالي نينوى، أكدوا في أحاديث إلى (المدى برس)، الجمعة الماضي،(الـ18 من تموز 2014 الحالي)، بأن عشرات المسيحيين "يهربون"، من مدينة الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، بعد تلقيهم تهديدات "بالقتل من قبل تنظيم داعش"، إذا لم يغادروا المدينة حتى ظهر يوم السبت الماضي،(الـ19 من تموز 2014 الحالي)، وفي حين بينوا أن عناصر التنظيم كتبوا على منازلهم عبارة "عقارات الدولة الإسلامية"، أكدوا أن عناصر "التنظيم ومناصريهم" من أهالي المدينة، بدأوا "عمليات المصادرة لأموال المسيحيين".
وكان مجلس الأمن الدولي، شجب في وقت سابق من أمس الثلاثاء،(الـ22 من تموز 2014 الحالي)، "الاضطهاد الممنهج" لأفراد الأقليات الدينية من قبل تنظيم داعش والمجاميع المسلحة المرافقة له، وفي حين عد أن "الإرهاب" يشكل واحداً من "أخطر" التهديدات على السلم والأمن الدوليين، طالب المجاميع المسلحة كلها الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وحماية للمدنيين في المناطق التي يسيطرون عليها، ودعا القوى السياسية العراقية كافة إلى "التغلب على انقساماتها" والعمل سوية ضمن عملية سياسية "شاملة وعاجلة" لتعزيز قوة الوحدة الوطنية في العراق وسيادته واستقلاله.
وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، دانت أمس الأول الأحد (العشرين من تموز 2014 الحالي)، عملية التهجير القسري التي يتعرض لها المسيحيون في الموصل، معتبرة إياها "وصمة عار" لا يمكن السكوت عنها.
كما حذر بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس رؤفائيل الاول ساكو، أمس الثلاثاء، من تدمير التراث المسيحي في العراق ونهبه كونه يشكل "إرثاً إنسانياً لا يقدر بثمن"، وفي حين عد ما تعرض له المسيحيين "جريمة ضد البشرية" شدد على رفض كل مظاهر "العنف والتمييز" بين المكونات العراقية باعتبارها "ضمان للتوازن والعيش المشترك"، دعا حكومة إقليم كردستان إلى حماية المناطق المسيحية من هجمات المسلحين المتطرفين، والحكومة الاتحادية لتعويض النازحين عما لحق بهم من أضرار وصرف رواتب الموظفين منهم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6318 ثانية