أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2014-07-23 16:48:42 |

البرلمان يؤجل التصويت على اختيار رئيس الجمهورية إلى يوم غد بطلب من الكرد


عشتارتيفي كوم- المدى برس/

قرر رئيس مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، تأجيل التصويت على اختيار رئيس الجمهورية إلى يوم غد الخميس، بطلب من التحالف الكردستاني، فيما رفع الجلسة إلى الغد.

وقال رئيس المجلس سليم الجبوري في كلمة خلال الجلسة، انه "قرر تأجيل التصويت على اختيار رئيس الجمهورية الى ،يوم غد الخميس، بطلب من التحالف الكردستاني للتوصل الى مرشح لشغل المنصب"، فيما رفع جلسة البرلمان الى يوم غد الخميس".

وكان مجلس النواب صوّت بالأغلبية على مقترح تأجيل انتخاب رئيس الجمهورية الى، يوم غد الخميس، بعد عرضه على النواب.

وكان البرلمان عقد، اليوم الأربعاء، جلسته الثالثة للدورة البرلمانية الرابعة برئاسة رئيسه سليم الجبوري وبحضور 236 نائباً، فيما ستشهد الجلسة التصويت على اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل لجنتين مؤقتتين لإقرار الموازنة المالية للعام الحالي 2014، وإغاثة النازحين.

وكان مصدر برلماني كشف، اليوم الأربعاء، أن رئاسة مجلس النواب عقدت اجتماعاً مغلقاً مع رؤساء الكتل السياسية لمناقشة اختيار رئيس الجمهورية خلال جلسة البرلمان التي ستعقد اليوم.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أعلن، أمس الثلاثاء،( 22 تموز 2014)، عن "ترشيح 100 شخص" لرئاسة الجمهورية، وبيّن أن جلسة يوم غد "ستخلو" من التوافقات السياسية في عملية الاقتراع، وفيما بيّن أن أعضاء البرلمان لهم "الحرية الكاملة باختيار من يرونه الانسب للمنصب"، أكد أن أيّ مرشح لا تتوافر فيه الشروط الدستورية "لن يدخل" منافسة الاقتراع.

كانت رئاسة مجلس النواب أعلنت، في (16 تموز 2014)، فتح باب الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية، وفيما حددت يوم الأحد الماضي آخر موعد لتقديم الاسماء، أكدت ان من شروط التقديم ان يكون المرشح عراقياً بالولادة ومن ابوين عراقيين، وله خبرة سياسية وغير محكوم بجريمة مخلة بالشرف او مشمول بأحكام اجراءات قانون المساءلة والعدالة.

وقرر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، رفع الجلسة إلى يوم غد الأربعاء لاختيار رئيس جديد للجمهورية.

وكان التحالف الكردستاني أعلن، الأحد (20 تموز 2014)، أنه حسم مرشحه لرئاسة الجمهورية قبل عودة رئيس الجمهورية جلال الطالباني إلى العراق، وفيما أكد أنه "سيطرحه في جلسة البرلمان يوم الأربعاء "للتصويت عليه، اشار إلى أنه "سيكتم اسمه الى حين انعقاد الجلسة بسبب حاجة الوضع الى الكتمان".

وكان رئيس الجمهورية جلال طالباني، عاد إلى السليمانية،(364 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، عصر السبت، بطائرة خاصة، بعد رحلة علاج طويلة في ألمانيا، وكان في استقباله عائلته فقط، بناءً على طلبه، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومن دون أن يظهر لوسائل الإعلام التي تجمعت عند البوابة الخارجية للمطار.

وكان ائتلاف المواطن رجّح، اليوم الأحد، حسم التحالف الوطني لملف اختيار المرشح لرئاسة الوزراء خلال اليومين المقبلين، واكد وجود مرونة من ائتلاف المالكي لترشيح بديل عنه لمنصب رئيس الوزراء، في حين اشارت كتلة الأحرار الى "وجود ضغوط من المرجعية الشيعية" على ائتلاف المالكي لترشيح بديل عنه.

فيما أعلن ائتلاف متحدون بزعامة اسامة النجيفي، اليوم الأحد، عن ترشيح زعيمه لمنصب نائب رئيس الجمهورية، فيما لفت الى أن "ترشيح النجيفي بشكل رسمي سيتم بعد انتخاب رئيس الجمهورية، والتباحث مع الكتل السياسية.

وعقد مجلس النواب العراقي، في الـ(15 من تموز 2014)، جلسته الثالثة من الدورة الرابعة للبرلمان برئاسة رئيس الأكبر سناً مهدي الحافظ، وحضور 207 نواب، ومقاطعة ائتلاف الوطنية بزعامة، إياد علاوي، حيث شهدت الجلسة انتخاب سليم الجبوري رئيساً للبرلمان خلفا لاسامه النجيفي، وحيدر العبادي نائباً أولاً لرئيس البرلمان، وآرام محمد علي نائباً ثانياً.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5885 ثانية