البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب
| مشاهدات : 705 | مشاركات: 0 | 2014-07-21 14:55:51 |

ارتفاع حصيلة اللاجئين على متن قارب قبالة السواحل الايطالية الى 30 قتيلا


عشتارتيفي كوم- أ ف ب/

فارق 30 مهاجرا الحياة على متن قارب قبالة جزيرة لامبيدوزا الايطالية، بحسب حصيلة نهائية اعلنت عنها السلطات في ايطالي ومالطا الاحد.

واعلنت مالطا عثورها على 29 جثة في قارب من خشب السبت قبالة لامبيدوزا الواقعة بين تونس وصقلية، في حين تحدثت سلطات الاغاثة الايطالية عن مقتل طفل سوري لم يتجاوز السنة من العمر.

وكانت السلطات في ايطاليا ومالطا تحدثت عن حصيلة اولية من 19 مهاجرا فارقوا الحياة في القارب وتوفي اخر اثناء نقله الى الجزيرة.

وبحسب السلطات العسكرية في مالطا فان المهاجرين قد يكونوا قتلوا "دهسا" خلال فوضى على سطح القارب او اختناقا بغاز العادم بحسب اجهزة الاغاثة الايطالية.

وكان المركب المبحر على غير هدى ينقل 600 شخص غالبيتهم من السوريين، بحسب السلطات المالطية، قبل ان تعثر عليهم سفينة شحن دانمركية في المياه بين ليبيا ومالطا على بعد 80 ميلا (148 كلم) عن سواحل لامبيدوزا.

وطلبت السلطات العسكرية المالطية فورا المساعدة من قوات خفر السواحل الايطالية لانقاذ المهاجرين. ووصل الناجون الـ566، ومن بينهم والدا الطفل، الى ميناء مسينا على متن السفينة الدانمركية التي قدمت لهم المساعدة.

اما القارب فتم قطره الى مالطا وعلى متنه جثث الضحايا الـ29.

وتعترض السلطات الايطالية يوميا مئات المهاجرين. ويأتي غالبيتهم الباحثين عن ملجأ في اوروبا عبر البحر من اريتريا والصومال وسوريا وايضا من آسيا وجنوب الصحراء الافريقية.

وكانت البحرية ذكرت الجمعة انها اعترضت 3510 مهاجرا في اليومين السابقين في اطار عملية "بحرنا" (ماري نوستروم) التي بدأت العام الماضي بعد مصرع اكثر من 400 شخص في البحر.

وقد وصل حوالي 80 الف مهاجر حتى الان الى ايطاليا هذه السنة ومن المتوقع ان يتجاوز عددهم بأشواط الرقم القياسي الذي بلغ 63 الفا في 2011 في خضم "الربيع العربي".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6437 ثانية