أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2014-04-23 07:33:27 |

نيجيرفان بارزاني: لدينا خطط للخروج من ازمتنا مع بغداد ولن نخضع لاحد

عشتارتيفي كوم/ اين

اعلن رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني انه يمتلك خططا سينفذها للخروج من الازمة مع بغداد حول الموازنة ورواتب الموظفين، مؤكدا ان رسالة شعب كردستان اليوم باننا لن نخضع لاحد واننا نتجه نحو الانتصار الكبير.

وذكر نيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني في احتفالية باربيل للتعريف بمرشحي الحزب الديمقراطي لكل من مجلس النواب العراقي ومحافظة اربيل، ان "الحزب الديمقراطي منذ تاسيسه حمل رسالة السلام والتعايش الاخوي وناضل في ظروف صعبة ويحمل دائما رسالة الديمقراطية وهو مستمر في حماية التجربة الديمقراطية في بلادنا".

واشار الى ان "كردستان في ظل الحرية والامن والاستقرار تطورت كثيرا وان الانجازات التي نشاهدها اليوم جاءت بتضحيات ونضال ودماء البيشمركة الابطال والثورات التي قادها الحزب الديمقراطي ضد الانظمة الدكتاتورية في العراق خلال الحقب المنصرمة".

واشار على الخلافات مع بغداد والمشاكل العالقة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة العراقية، مشيرا الى انه خلال السنتين الاخيرتين شهدت هذه العلاقات التوتر وقطع ميزانية الاقليم وان هذه التصرفات لم تعد الى الذهان فقط مخاوف القرن المنصرم وانما اوقفت الحياة اليومية للمواطنين، مؤكدا ان قطع الرواتب يعني قطع المعيشة اليومية للمواطنين.

وعبر عن اسفه لهذه التصرفات من قبل الحكومة العراقية، وقال:  لم نكن نتوقع معاقبة مواطني اقليم كردستان باسم الديمقراطية في لعبة سياسية لا يستفيد منها احد.

وطمأن بارزاني سكان اقليم كردستان بان لحكومة الاقليم خططا وسوف تنفذها للخروج من هذه الازمة، مؤكدا ان رسالة شعب كردستان اليوم باننا لن نخضع لاحد واننا نتجه نحو الانتصار الكبير.

وكانت اللجنة الرباعية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل، قد زارت اربيل في الأيام الماضية، لكن دون التوصل إلى اتفاق في حل المشاكل المتعلقة بموازنة الإقليم وحل الخلاف حولها مع حكومة المركز.

وكشفت مصادر في أربيل عن مقترح تقدمت به حكومة اقليم كردستان إلى وفد اللجنة الرباعية، بأن تشكل الحكومة الاتحادية في بغداد لجنة فنية، من خبراء محايدين تتولى عملية التحقق من إمكانيات كل محافظة أو إقليم منتج للنفط، بشأن الكمية التي يتمكن من تصديرها، وليس إنتاجها فقط لأن الإنتاج غير التصدير، وأن هذا الاقتراح سيكون ملزما لكردستان في حال أقرت اللجنة ذلك، كما يلزم كل المحافظات المنتجة للنفط في العراق، وذلك بهدف أن يتخلص الجميع من الفرضيات والشروط المسبقة بشأن كمية ما يصدر من نفط، ولم ترد بغداد بعد على هذا المقترح.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5897 ثانية